“الرقابة المالية” المصرية تبحث تعزيز التعاون مع هيئة الأوراق المالية الأردنية

نظمت الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية ورشة عمل افتراضية عبر تطبيق “زووم” استمرت لمدة ثلاثة أيام، بهدف تطوير قدرات كوادر هيئة الأوراق المالية الأردنية وبورصة عمان ومركز إيداع الأوراق المالية.

الورشة، التي انطلقت يوم الاثنين الماضي، شهدت مشاركة ممثلين من الإدارات الرئيسية بالهيئة المصرية، حيث قدموا برامج تدريبية متخصصة في مجالات الرقابة على أسواق التداول وتطوير البنية التشريعية والقوانين المالية غير المصرفية.

يأتي هذا التعاون في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الهيئتين المصرية والأردنية خلال الدورة الثانية والثلاثين للجنة العليا المشتركة التي عقدت في القاهرة في مايو الماضي.

ويهدف البرنامج إلى تبادل الخبرات والمعرفة بما يسهم في تحسين استقرار الأسواق وتعزيز قدرتها التنافسية.

شملت الورشة ثماني محاضرات افتراضية ركزت على موضوعات مثل إصدارات الأسهم، وعروض الشراء، وإدارة صناديق الاستثمار، وسندات التوريق، وآليات الرقابة على التداول، وتسوية الأوراق المالية، وإجراءات الترخيص للأنشطة المالية غير المصرفية.

كما تم استعراض التجربة المصرية في إعادة هيكلة القطاع المالي غير المصرفي وجهود الهيئة في تطوير الأطر الرقابية لحماية حقوق المستثمرين.

وأكدت الهيئة المصرية التزامها بتطبيق المعايير الدولية الصادرة عن المنظمة الدولية للهيئات المشرفة على أسواق المال (IOSCO)، والتي تتمتع كلتا الهيئتين بعضويتها الدائمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.