وزير البترول يشدد على استغلال الأصول الإنتاجية لتعزيز الاقتصاد

أكد وزير البترول أهمية الاستغلال الأمثل للأصول الإنتاجية غير المستغلة لتعزيز الاقتصاد الوطني، مشيرًا إلى ضرورة وضع خطط تنفيذية مبنية على أسس علمية لمواجهة التحديات المحتملة في العملية الإنتاجية.

جاء ذلك خلال رئاسته للجمعيات العامة لشركات “النصر والعامرية والبتروكيماويات المصرية” لاعتماد نتائج الأعمال للعام المالي 2023/2024، بحضور وزيرة التنمية المحلية عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

 

أكد الوزير أن تحسين كفاءة الطاقة وخفض الانبعاثات يأتي ضمن أولويات الوزارة، لما لها من دور حيوي في تحقيق وفرات وحماية البيئة.

كما جدد التأكيد على الالتزام بمعايير السلامة والصحة المهنية لضمان بيئة عمل آمنة في مختلف مواقع العمل.

 

وشدد الوزير على ضرورة مواصلة تطبيق برامج التحول الرقمي وتطوير العنصر البشري من خلال التدريب الإداري والفني، لمواكبة التغيرات المستمرة في قطاع البترول والغاز.

 

مشروعات الشركات

 

عرض رئيس شركة النصر للبترول المشاريع الجارية، مثل وحدة استرجاع الغازات لإنتاج البوتاجاز، ومشروعات تحلية مياه البحر، والأمن الصناعي، وغيرها، مشيرًا إلى حرص الشركة على مواكبة خطط التطوير والتحديث.

 

كما استعرض رئيس شركة العامرية لتكرير البترول نتائج الأعمال، مشيرًا إلى دور الشركة في توفير منتجات مثل السولار والمازوت والبنزين، وأكد على تنفيذ برامج التحول الرقمي والإجراءات التي أسهمت في ترشيد استهلاك الطاقة وخفض الانبعاثات.

 

من جانبه، استعرض رئيس شركة البتروكيماويات المصرية أبرز نتائج الأعمال، مشيرًا إلى مشروعات التوسعات وزيادة الطاقات الإنتاجية في مصانع الكلور والصودا الكاوية وغيرها، إضافة إلى الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة.

 

شارك في اجتماع الجمعية العمومية قيادات بارزة من الهيئة المصرية العامة للبترول والشركات التابعة لها، إضافة إلى ممثلين عن الوزارة وأجهزة المحاسبة والرقابة المختلفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.