وزير البترول المصري يبحث سبل دعم الاستثمارات الأمريكية في مجال التعدين

استقبل طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري، وفد لجنة التعدين بغرفة التجارة الأمريكية في مصر، والتى تم تشكيلها مؤخراً لأول مرة في تاريخ الغرفة.

وأكد طارق الملا، أن التنسيق مع لجنة التعدين سيساهم في دعم مجال الاستثمار في التعدين، خاصة في استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة والترويج لها بفعالية لجذب شركات التعدين الأمريكية الكبرى.

كما أثنى -خلال اللقاء- على تشكيل لجنة متخصصة في مجال التعدين تضم العديد من الخبراء في الصناعة على غرار لجنة البترول والغاز بالغرفة الأمريكية، والتي ساهم التنسيق معها في إحداث نتائج إيجابية عديدة على صعيد الاستثمارات الأمريكية في مجال البترول والغاز.

واستعرض “الملا” الاجراءات الجاري تنفيذها حالياً لتطوير وتحديث قطاع التعدين المصري من أجل زيادة مساهمته في الناتج القومى الإجمالي وتعظيم القيمة المضافة من ثروات مصر التعدينية من خلال اتاحة البيانات الجيولوجية رقمياً أمام المستثمرين المهتمين كوسيلة للترويج وجذب الاستثمارات وكذلك توفير الفرص التدريبية لشباب العاملين في القطاع.

وأعرب عن تطلعه لزيادة التعاون مع غرفة التجارة الأمريكية في مجالات التدريب الفني والعملي وصقل مهارات العاملين بالقطاع.

ومن جانبهم، أكد أعضاء اللجنة، أن التطور الذي حدث في قطاع التعدين واضح وملحوظ في ظل تعديلات قانون الثروة المعدنية الجديد والنتائج المتميزة التي حققتها مزايدة الذهب الأخيرة.

وأشاروا إلى أن من أهداف اللجنة استعراض أفضل الممارسات العالمية في مجال التعدين وجذب الشركات الأمريكية الكبرى العاملة بمجال التعدين للاستثمار في مصر.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.