هيئة الرقابة على الواردات تنذر 135 شركة بانتهاء صلاحية شهادات الجودة

قامت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات التابعة لوزارة التجارة والصناعة، بإنذار  135 مصنعا وشركة مالكة للعلامة التجارية، لانتهاء صلاحية شهادات الجودة الخاصة بها، وذلك تنفيذاً للقرار 43 والصادر عام 2016 والخاص بتسجيل المصانع الموردة إلى السوق المصرية.

وتمنح الهيئة  الشركات التي تم توجيه الانذار لها مهلة اعتباراً من يوم 10 نوفمبر الجاري  وحتى يوم 25 نوفمبر ، من عدة دول أبرزها الصين ،تركيا ، ألمانيا ، الإمارات ، السعودية ، إيطاليا ، الفلبين، الهند، الأردن، لبنان .

وتنفذ وزارة التجارة والصناعة ، عدداً من القرارات لضبط منظومة الاستيراد، وعدم السماح باستيراد سلع أو منتجات غير مطابقة للمواصفات القياسية أو بالمخالفة لقرار تسجيل المصانع الموردة 43 الصادر عام 2016 ، والملزم بضرورة إنشاء سجل للمصانع والشركات مالكة العلامات التجارية المؤهلة لتصدير المنتجات بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

كما ينص القرار على عدم جواز الإفراج عن هذه المنتجات الواردة بقصد الاتجار إلا إذا كانت من إنتاج المصانع المسجلة أو المستوردة من الشركات مالكة العلامة أو مراكز توزيعها المسجلة، لبعض السلع التي حددتها وزارة التجارة والصناعة فى قرارها.

التعليقات مغلقة.