ننشر أبرز المعلومات عن “آرلا فودز” صاحبة عرض الاستحواذ على “دومتي”

تقدمت آرلا فودز بعرضًا غير ملزم لشراء أغلبية أسهم شركة الصناعات الغذائية العربية – دومتي، المدرجة في البورصة المصرية، لشراء أغلبية أسهم دومتي، بسعر 31.48 جنيه مصري للسهم، بما يعادل نحو 8.9 مليار جنيه (183 مليون دولار أمريكي بسعر صرف اليوم) مقابل 100% من الأسهم.

وخلال التقرير التالي سيتم رصد أبرز المعلومات عن آرلا فودز الدنماركية:

– تحتل المرتبة الخامسة بين شركات الألبان الأكبر في العالم، وهي جمعية تعاونية مملوكة لأكثر من 12.5 ألف من مزارعي منتجات الألبان.

– حققت آرلا نموًا في إيراداتها بنسبة 4.1% خلال النصف الأول من عام 2024 مقارنة بانخفاض قدره 6.0% خلال الفترة المماثلة من العام الماضي، بحسب بيان صافي من الشركة.

– سجلت إجمالي إيرادات 6.6 مليار يورو خلال النصف الأول من العام الجاري، وحققت أرباحًا بقيمة 167 مليون يورو بالفترة ذاتها.

– نمو مبيعات العلامات التجارية Lurpak® وPuck® وArla® بنسب 7.9% و4.4% و3.8% في النصف الأول من 2024 على التوالي.

– تستهدف آرلا زيادة استثماراتها بأكثر من 40% إلى 6 مليار يورو خلال السنوات 5 المقبلة مع التركيز على الاستدامة والرقمنة وتقنيات الإنتاج الجديدة وتطوير المنتجات مع زيادة أرباحها أيضًا إلى أكثر من 1 مليار يورو لدعم أصحابها المزارعين.

– تأسست آرلا في العام 1880، إذ قام بعض من مزارعي الألبان في الدنمارك والسويد بضم تعاونيات صغيرة للاستثمار في مرافق إنتاج الألبان المشتركة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.