ميد بنك يجدد الثقة في الدكتور عمرو الجارحي رئيسا تنفيذيا

جدد ميد بنك الثقة في الدكتور عمرو الجارحي رئيسا تنفيذيا وعضوا منتدبا، كما اختار الدكتور هشام عرفات، وزير النقل الأسبق، رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي.

وذكر البنك، في بيان، أن الجارحي شارك في عمليات إعادة الهيكلة الشاملة للبنك في جميع الأقسام، كما يتمتع بخبرات طويلة في مجال البنوك والاستثمار حيث كان وزيرا للمالية بالإضافة إلى العديد من المناصب، من بينها: نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الاستثمار القومي، والعضو المنتدب لمجموعة القلعة القابضة.

كما كان الجارحي نائب الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي القطري، وشغل منصب المدير التنفيذي لشركة التجاري الدولي للاستثمار، والعضو المنتدب للمجموعة المالية هيرميس، وعضو مجلس إدارة بنك الإسكندرية، والبريد المصري، وشركة المقاولون العرب بالإضافة إلى عضوية مجالس إدارة الكثير من الشركات والهيئات العامة.

كما أشار البنك إلى أنه في ضوء تعليمات البنك المركزي الصادرة في نوفمبر 2021 والخاصة بتعزيز ممارسات الحوكمة المتبعة لدى البنوك والتي تنص على الفصل بين مسئوليات ومهام منصبي كل من رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، فقد توافق مساهمي ميد بنك، وأعضاء مجلس الإدارة، على اختيار الدكتور هشام عرفات، وزير النقل الأسبق، رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي، وهو أيضا عضو بمجلس الإدارة من ذوي الخبرة بميدبنك منذ 2020.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.