مصر و”المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة” تبحثان التعاون بمجالات الاقتصاد والطاقة

عقد الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة – عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية – المهندس هاني سنبل، اجتماعاً ثنائياً مع وزير البترول والثروة المعدنية المصري، كريم بدوي.

وبحث الجانبان تعزيز التعاون بين وزارة البترول والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، في إطار دورها المستمر منذ عام 2008 لدعم قطاع البترول المصري والمساهمة في تحقيقه التطوير والتحديث المنشود، حيث تمول المؤسسة سنوياً الهيئة المصرية العامة للبترول لتأمين جزء من مشتريات الزيت الخام والمنتجات البترولية في ظل التحديات التي تفرضها الأحداث العالمية المتلاحقة التي أثرت بشكل مباشر على اقتصاديات دول العالم.

وأشاد وزير البترول والثروة المعدنية، بدور المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة في دعم قطاع الطاقة في مصر، مشيراً إلى أنه تم بحث برامج التعاون المشترك المستهدفة في الأنشطة البترولية المختلفة خلال العامين الحالي والمقبل.

ومن جانبه، أكد هاني سالم سنبل، أن المؤسسة ستواصل تقديم الحلول التجارية المتكاملة لتلبية احتياجات قطاع البترول المصري، معرباً عن استعداد المؤسسة لتوفير التمويل اللازم للهيئة المصرية العامة للبترول لتنفيذ المشروعات الجديدة في مجالات صناعة البترول والغاز.

كما اجتمع هاني سالم سنبل، وزير المالية بجمهورية مصر العربي أحمد كوجك؛ وذلك على هامش زيارته الرسمية لمصر.

وقال وزير المالية خلال الاجتماع: إننا ندعم الأنشطة الإنتاجية والتصديرية ومشروعات التنمية الزراعية والأمن الغذائي، موضحاً أننا نعمل على ثقة المستثمرين المحليين والأجانب في إطار منظومة متكاملة للإصلاح الاقتصادي وسوف تتضمن الحزمة الجديدة المتوقع إعلانها خلال الفترة القليلة المقبلة، حلولاً عملية مبسطة لتحديات كثيرة تواجه المجتمع الضريبي؛ بما في ذلك تسهيل المعاملات الضريبية والإجراءات التنفيذية لضرائب الشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومقدمي الخدمات استهدافاً للتيسير على مجتمع الأعمال بكل مكوناته.

ومن جهته أكد هاني، التزام بدعم المشاريع التي تسهم في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في مصر ودعماً لأهداف التنمية المستدامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.