مصر تفوز برئاسة الاتحاد الدولي للغاز خلال الفترة 2028-2031

فازت مصر برئاسة الاتحاد الدولي للغاز، وتم انتخاب خالد أبوبكر رئيسا للاتحاد من 2028 إلى 2031 على أن يكون نائبا من 2025 إلى 2028.

وقال خالد أبوبكر إن نجاحات الدولة المصرية في القطاع خلال الفترة الأخيرة واضحة، إذ تلعب مصر دورا واضحا في تأمين إمدادات الغاز وكذلك في استقرار هذه الإمدادات

 

وأشار إلى أن انتخابه “يعكس الدور الريادي والمحوري الذي تلعبه مصر إقليميا وعالميا في تأمين مصادر الطاقة” وأضاف أن مصر لها دور مهم في الاتحاد خلال الفترة الماضية حيث تم الانضمام في عام 1987، عبر اللجان المختلفة داخل الاتحاد، فضلا عن أن مصر تعمل على تنويع مزيج الطاقة لديها سواء عبر الطاقة التقليدية أو الطاقة النظيفة.

 

تتمحور رؤية الاتحاد المستقبلية لقطاع الطاقة حول ثلاث أهداف رئيسية تتمثل في تعزيز أمن الطاقة من خلال تحسين بنية الغاز التحتية في المناطق غير المؤهلة وضمان القدرة على تحسين التعامل مع تقلبات الأسعار وتعزيز الاستدامة من خلال تطوير البنية التحتية للهيدروجين الأخضر والميثانول والطاقة النظيفة مما يسهم في تقليل الانبعاثات وفق أبوبكر.

 

وأوضح أن هذه الأهداف تعكس التزام مصر الثابت بتطوير القطاع بشكل متنوع ومستدام بيئيا.

 

وأكد ” سوف تعمل مصر جنبا إلى جنب مع الرئاسة الإيطالية للاتحاد الدولي للغاز من خلال منصب نائب الرئيس من عام 2025 وحتى 2028، وسوف تقوم مصر بالتنسيق والتعاون مع الرئاسة الايطالية للاتحاد لضمان تحقيق الأهداف”.

 

وأشار إلى أنه بناء على ذلك فإن مصر سوف تستضيف المؤتمر العالمي للغاز لعام 2031 كمنصة عالمية لإبراز ريادتها في التحول في مجال الطاقة والابتكار العلمي والتطورات التكنولوجية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.