مصر تبدأ التشغيل التجريبي لمنظومة الإجراءات الضريبية المميكنة بداية 2021  

تستهدف مصر بدءالتشغيل التجريبي لمنظومة الإجراءات الضريبية الموحدة المميكنة بمراكز كبار ومتوسطى الممولين، وكبار المهن الحرة أول يناير المقبل، على ان يتم نشر المنظومة بباقى مأموريات مصلحة الضرائب المصرية على مستوى الجمهورية خلال عامين على أربع مراحل.

قال رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن المشروع القومى الضخم لميكنة ورقمنة الإجراءات الضريبية الموحدة الذي تشهده المصلحة الآن يُعد أحد مسارات الخطة الشاملة لتحديث وتطوير منظومة الإدارة الضريبية، وميكنتها.

اضاف أن مشروع الميكنة يهدف رفع كفاءة المنظومة الضريبية والتيسير على الممولين، وضمان تحصيل حق الدولة، لصالح الاقتصاد القومي وتحفيز الاستثمار ومكافحة التهرب الضريبي وتشجيع الاقتصاد غير الرسمى على الانضمام للاقتصاد الرسمى، معلناً عن بدء التشغيل التجريبي لمنظومة  الإجراءات الضريبية الموحدة المميكنة» بمراكز كبار ومتوسطى الممولين، وكبار المهن الحرة أول يناير المقبل .

اشار عبد القادر، أن مصلحة الضرائب المصرية ستقوم  بتوفير خدمة المكاتب الأمامية (خدمة العملاء )، وذلك بكل من مراكز كبار ومتوسطى الممولين، ومركز كبار المهن الحرة، وذلك بالتزامن مع بدء التشغيل التجريبى لمنظومة  الإجراءات الضريبية الموحدة المميكنة» بهذه المراكز أول يناير المقبل .

واوضح أنه سيتم تعميم هذه الخدمة على كافة مأموريات المصلحة على مستوى الجمهورية تدريجياً، مؤكدًا أن هذا يأتى فى إطار حرص وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية على التيسير على الممولين وتقديم أفضل الخدمات لهم ، موضحاً أن مشروع ميكنة الإجراءات الضريبية الموحدة يغطى جميع أعمال ضرائب القيمة المضافة، والدمغة، ورسم التنمية، والدخل ويشمل ميكنة 64 إجراء من إجراءات مصلحة الضرائب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.