مصر تبحث مع المجلس الدولي للسياحة تعزيز التعاون لمواجهة تداعيات كورونا

بحث خالد العناني، وزير السياحة والآثار المصري، مع جوليا سيمبسون، المدير التنفيذي للمجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC، تعزيز سبل التعاون بين الوزارة والمجلس والتنسيق الدائم بين القطاع السياحي الخاص والحكومي لمواجهة التحديات المستقبلية بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.

كما بحث الجانبان، ملف السياحة المستدامة وما تقوم به الدولة المصرية من إنجازات في هذا الملف، وفقاً لبيان صحفي.

جاء ذلك في إطار اللقاءات التي يعقدها الوزير خلال زيارته الحالية للعاصمة الإسبانية مدريد للمشاركة في أعمال الدورة رقم 114 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية في إطار أعمال الدورة (24) للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية UNWTO.

كما استعرض وزير السياحة والآثار خلال اللقاء، التطورات التي يشهدها المقصد السياحي المصري وما تقوم به الدولة من جهود للنهوض بقطاع السياحة، والملفات المتعلقة بالسياحة المستدامة.

وأشار الوزير، إلى استضافة مصر لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ 2022 “COP 27” بمدينة شرم الشيخ، واستضافتها خلال الربع الأول من العام القادم للاجتماع الـ48 للجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية.

كما تحدث الوزير عن الافتتاحات الوشيكة مثل المتحف المصري الكبير والعاصمة الإدارية الجديدة، وجهود الوزارة في ملف التحول الرقمي، والخدمات الإلكترونية التي يتم تقدمها للسائح.

ونوه العناني، بأن وزارة السياحة بصدد إطلاق تطبيق إلكتروني عبر الهاتف المحمول “موبايل أبليكيشن” للترويج للمقصد السياحي المصري محلياً ودولياً.

وأشار وزير السياحة والآثار، إلى أن الوزارة تحرص دائماً على رفع الوعي السياحي والأثري لدى المواطنين وخاصة الأطفال والشباب.

من جانبها، أعربت جوليا سيمبسون، عن استعداد المجلس الدولي للسياحة وللسفر لتقديم كافة أوجه الدعم الفني اللازمة للنهوض بالقطاع السياحي لمواجهة التحديات التي قد تواجه القطاع السياحي في المستقبل، بالإضافة إلى تنسيق الجهود المشتركة في مجال السياحة المستدامة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.