مجموعة طلعت مصطفى

تعد مجموعة طلعت مصطفى القابضة أحد الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في مصر والشرق الأوسط، وذات خبرات واسعة وسجل حافل بإنجازاتها علي مدار 50 عاماً، قامت خلالها بتطوير أكثر من 33 مليون متر مربع من الأراضي وبيع أكثر من 90 ألف وحدة عقارية.

نشأة المجموعة

تأسست المجموعة كشركة مساهمة مصرية فى 13 فبراير 2007 طبقاً لأحكام القانون 95 لسنة 1992 ولائحته التنفيذية، وتم قيد الشركة بالسجل التجاري برقم 187398 بتاريخ 3 إبريل 2007 ، ويتمثل غرض الشركة في الأشتراك فى تأسيس الشركات التى تصدر أوراقاً مالية أو الدخول فى زيادة رؤوس أموالها.

وتقوم المجموعة بتطوير مجتمعات عمرانية متكاملة الخدمات، وتتنوع وحداتها من حيث الطراز والمساحة كي تتوافق مع مستويات الدخول المختلفة وتلبي احتياجات ومتطلبات العملاء المتنوعة وأسلوب الحياة الذي ينشدونه. وتمتلك المجموعة حالياً مخزوناً شاسعاً من الأراضي بلغت مساحتها 53 مليون متر مربع وجميعها أراضي تمتاز بالجودة وتشغل مواقع متميزة وفي مناطق تشهد معدل نمو مرتفع في مصر.

الرؤية

تميزت المجموعة برؤيتها الغير مسبوقة، حيث كان لها الريادة فى تقديم مفهوم المجتمعات السكنية المغلقة كالربوة بالشيخ زايد والماي فير بمدينة الشروق.

كما كان لها السبق في إنشاء أول مدينة سكينة متكاملة يٌطورها القطاع الخاص لتصبح نموذج للسكن العصرى المتميز – ‘مدينة الرحاب’ بالقاهرة الجديدة، ذلك بالإضافة إلى مشروعها العملاق ‘مدينتى’ الـمقام على مساحة ثمانية آلاف فدان بالقاهرة الجديدة، وكذلك مشروع ‘سيليا’ بالعاصمة الجديدة وأحدث مشروعات المجموعة ‘پريڤادو – مدينتي’ أول مجتمع سكنى داخل مدينة متكاملة.

وإرتقت المجموعة بسوق الاستثمار السياحى، حيث إنفردت بتقديم مشروعات سياحية غير مسبوقة وبمعايير عالـمية، منها منتجع فورسيزونز – شرم الشيخ وفورسيزونز نايل بلازا – القاهرة، وفورسيزونز سان ستيفانو جراند بلازا – الاسكندرية، بالإضافة إلى فندق رجال الأعمال كمبينسكى النيل – القاهرة.

القيد بالبورصة

قيدت الشركة ببورصة الأوراق المالية المصرية فى 25 نوفمبر 2007، وتم توفيق أوضاع الشركة وفقاً لقواعد القيد الجديدة والصادرة من البورصة المصرية وبلغت عدد اصدارات راس المال 3 اصدارات بقيمة اسمية 20,635,622,860 جنية مصرى و يلغ عدد الأسهم 2063562286 سهم ، يبلغ راس المال المرخص به30.000.000.000 جنية و راس المال المصدر والمدفوع 20,635,622,860 جنية مصرى.

الشركات التابعة و الشقيقة:

الشركات التابعة

الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني  99,99%

شركة الإسكندرية للاستثمار العقاري  98.57%

شركة سان ستيفانو للاستثمار العقاري 100%

شركة الإسكندرية للمشروعات العمرانية  100%

الشركات الشقيقة

شركة الاسكندرية لادارة المشروعات 32,5%

شركة الإسكندرية للتنسيق و صيانة الحدائق 47%

مدينة القاهرة الطبية 40%

 المدن والمجتمعات العمرانية

مدينتي

الرحاب

الربوة

ماي فير

فيرجينيا بيتش

قرية  الروضة الخضراء

سيليا

فنادق ومنتجعات المجموعة

فورسيزون نايل بلازا القاهرة

فورسيزون سان ستيفانو الاسكندرية

منتجع فروسيزون شرم الشيخ

كمبينسكي النيل القاهرة

مجلس الإدارة

م/هشام طلعت مصطفى

الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب

مؤسس شركة طلعت مصطفى القابضة، والإبن الأصغر لمؤسس المجموعة المهندس طلعت مصطفى ، أثناء سنوات قيادته لأعمال القطاع العقارى والسياحى بمجموعة طلعت مصطفى ، تم تشييد جميع مشاريعها الرائدة في كل مجالى الإستثمار العقارى والسياحى، ويحمل السيد هشام درجة البكالوريوس فى المحاسبة من كلية التجارة ، جامعة الإسكندرية.

المهندس / طارق طلعت مصطفى

رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب

تم تعيين المهندس طارق طلعت رئيساً لمجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مجموعة طلعت مصطفي القابضة في شهر سبتمبر 2008.

وقبل ذلك كان يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية للإنشاءات أحدى كبرى شركات المقاولات في مصر والشرق الأوسط، كما يتولى منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة من الشركات منها شركة الإسكندرية للأعمال الكهربائية والإسكندرية للصناعات الزجاجية والإسكندرية للأنفاق والإسكندرية للإنشاءات والديكور وهو أيضاً عضو بمجلس إدارة الشركات العقارية بالمجموعة.

كما أنه عضو في مجلس الشعب ورئيس لجنة الإسكان والمرافق بمجلس الشعب وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء والاتحاد العام للغرف التجارية كما أنه مؤسس جمعية شباب سيدي جابر.

حصل طارق طلعت مصطفى على بكالوريوس الهندسة المدنية – جامعة الإسكندرية عام 1975.

المهندس / هاني طلعت مصطفى

عضو تنفيذي

منذ عام 2002، يشغل المهندس هاني طلعت مصطفى منصب رئيساً لشركة الإسكندرية الزراعية وبعض الشركات الأخرى العاملة في القطاع الزراعي الذي تمتلك فيه عائلة طلعت مصطفى حصة كبيرة.

وقبل ذلك، عمل كمهندس في الفترة من 1978 حتى 1981، ثم عضو مجلس إدارة حتى في الفترة من 1981 حتى 1982، ثم العضو المنتدب في الفترة من 1982 حتى 2002 في شركة الإسكندرية الزراعية والعديد من الشركات الأخرى.

كما أنه أيضاً عضو مجلس إدارة بشركات تعمل في القطاع العقاري وقطاع الإنشاءات اللذين تمتلك فيهما عائلة طلعت مصطفى حصة كبيرة، وحصل المهندس هاني طلعت مصطفى على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة الإسكندرية عام 1978.

المكتب الرئيسى (القاهرة)-

العنوان

36/34 شارع مصدق ، الدقي.

التليفون

(+202) 33016701

(+202) 33312000

الفاكس

(+202) 33362198

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.