قناة السويس ترفع رسوم عبور ناقلات مشتقات البترول إلى 15% بداية من مايو

قررت هيئة قناة السويس زيادة رسوم عبور ناقلات مشتقات البترول وسفن الصب الجاف بنسبة 5 و 10%،  على أن يبدأ التطبيق في الأول من مايو 2022.

وأصدرت الهيئة عدد من المنشورات البحرية على موقعها الإلكتروني بهذا الشأن، موضحة أن هذا القرار يأتي تماشيا مع النمو الملحوظ فى التجارة العالمية وتحسن اقتصاديات السفن وتطوير المجرى الملاحي وخدمة العبور لقناة السويس.

وأوضحت انه تم تعديل منشور رقم 2/2022 بخصوص ناقلات المشتقات البترولية [الفئة (2) بجدول رسوم العبور (المحملة/الفارغة)] العابرة لقناة السويس فى الاتجاهين، مشيرة إلى أنه  تعدل الرسوم الإضافية المفروضة على ناقلات المشتقات البترولية [الفئة (2) بجدول رسوم العبور (المحملة)] العابرة لقناة السويس فى الاتجاهين لتصبح 15% من رسوم العبور العادية بدلا من 5% في المنشور السابق.

وأشارت إلى  استمرار فرض رسوم إضافية على ناقلات المشتقات البترولية [الفئة (2) بجدول رسوم العبور (الفارغة)] العابرة لقناة السويس فى الاتجاهين بواقع 5% من رسوم العبور العادية٠

ولفتت الهيئة إلى استمرار فرض رسوم إضافية على ناقلات المشتقات البترولية [الفئة (2) بجدول رسوم العبور (الفارغة)] العابرة لقناة السويس فى الاتجاهين بواقع 5% من رسوم العبور العادية٠

وذكرت أنه تم  تعديل منشور رقم (3/2022 ) بخصوص سفن الصب الجاف [الفئة (3) بجدول رسوم العبور (المحملة/الفارغة)] العابرة لقناة السويس فى الاتجاهين،  حيث تم تعديل الرسوم الإضافية المفروضة على سفن الصب الجاف [الفئة (3) بجدول رسوم العبور (المحملة/الفارغة)] العابرة لقناة السويس فى الاتجاهين لتصبح 10% من رسوم العبور العادية بدلا من 5% في المنشور السابق.

وأكدت الهيئة أن هذه الرسوم الإضافية تعتبر مؤقتة ويمكن تعديلها أو إلغائها وفقاً لمتغيرات سوق النقل البحري.

وكانت قد أصدرت الهيئة في 27 فبراير الماضي عدد من المنشورات البحرية بشأن تعديل رسوم عبور السفن، ووفقا للمنشور رقم (2/2022)،  يتم  فرض رسوم إضافية على ناقلات المشتقات البترولية [الفئة (2) بجدول رسوم العبور (المحملة/الفارغة)] العابرة لقناة السويس فى الاتجاهين بواقع 5% من رسوم العبور العادية.

وتتضمن المنشور رقم (3/2022)،  فرض رسوم إضافية على سفن الصب الجاف [الفئة (3) بجدول رسوم العبور (المحملة/الفارغة)] العابرة لقناة السويس فى الاتجاهين بواقع 5% من رسوم العبور العادية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.