فيزا تتعهد باستثمار مليار دولار لدعم التحول الرقمي في أفريقيا

اعلنت شركة فيزا للمدفوعات الرقمية، المسجلة في بورصة نيويورك، عن التزامها باستثمار مليار دولار في إفريقيا على مدى السنوات الخمس المقبلة لتعزيز الاقتصادات المرنة والمبتكرة والشاملة في جميع أنحاء القارة

وذكرت الشركة خلال منتدى الأعمال الأمريكي الإفريقي اليوم، إن استثماراتها الموسعة تظهر التزامها طويل الأجل بإمكانيات النمو في إفريقيا والمساهمة في تمكين عدد أكبر من الوصول إلى مزايا المدفوعات الرقمية كوسيلة لتوسيع الخدمات المالية الرسمية للأفراد والتجار، وفقاً لبيان صحفي.

 

وأعلن ألفريد إف كيلي جونيور، رئيس مجلس إدارة Visa ومديرها التنفيذي، لأنه من المقرر توسيع نطاق عمليات الشركة في إفريقيا، وتعميق التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين بما في ذلك الحكومات والمؤسسات المالية ومشغلي شبكات الهاتف المحمول والشركات المالية والتجار.

 

وأضاف، أن الاستثمارات ستعمل أيضًا على تعزيز نظم الدفع من خلال الابتكارات والتقنيات الجديدة، ودعم رقمنة الاقتصادات، والاستثمار في تطوير المهارات وتنمية المواهب وبناء القدرات.

 

وتابع آل كيلي: “ندعم التجارة الرقمية وحركة الأموال في كل بلد في جميع أنحاء القارة، وتظل إفريقيا محوراً لخطط النمو طويلة الأجل.. نحن نتطلع إلى مواصلة العمل عن كثب مع شركائنا للنهوض بالنظام البيئي المالي وتسريع الرقمنة وبناء اقتصادات مرنة ومبتكرة وشاملة من شأنها أن تخلق فرصًا مشتركة وتحفز الاقتصاد الرقمي لأفريقيا بشكل أكبر.”

 

وذكر، أن هناك ما يقدر بنحو 500 مليون شخص في إفريقيا محرومين من الوصول إلى الخدمات المالية الرسمية، وأقل من 50% من السكان البالغين قاموا بعمل أو تلقى مدفوعات رقمية في إفريقيا، ومازال هناك أكثر من 40 مليون تاجر لا يقبلون المدفوعات الرقمية.

 

من ناحيتها، قالت عايدة ديارا، نائب الرئيس الأول لشركة Visa في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى: “تشهد إفريقيا نمواً رقميًا غير مسبوق، مع تزايد عدد المستهلكين والتجار والشركات الذين يدركون فوائد المدفوعات الرقمية الآمنة والمريحة لتغذية التجارة وحركة الأموال”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.