رئيس الرقابة المالية يشارك في اجتماعات الأفريقي للتنمية بشرم الشيخ

يشارك الدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية في جلسة بعنوان “معايير الإفصاح عن الاستدامة للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية- معلومات أفضل لتمكين أسواق رأس المال من دعم التنمية الاقتصادية المستدامة في القارة”، وذلك على هامش اجتماعات مجموعة البنك الأفريقي للتنمية ومجلس معايير الاستدامة الدولية (ISSB) التي ستعقد في الفترة من 22 إلى 26 مايو الجاري.

ومن المقرر مشاركة كل من سليمان كوينور، نائب الرئيس لشؤون القطاع الخاص والبنية التحتية والتصنيع -البنك الأفريقي للتنمية، و جينغدونغ هوا، نائب رئيس مجلس معايير الاستدامة الدولية،في فاعليات الجلسة.

ومن المقرر أن تتناول الجلسة حوارًا رفيع المستوى بشأن حاجة المستثمرين الملحة لتحسين الإفصاح المالي المتعلق بالاستدامة في المنطقة الأفريقية. ويمكن أن يؤدي عملية الإفصاح إلى اتخاذ قرارات استثمارية أفضل والمساهمة في تطوير أسواق رأس مال أفريقية قوية.

وستساهم معايير الاستدامة الجديدة التي يجري إعدادها من قبل مجلس معايير الاستدامة الدولية بشكل كبير في دعم مشاركة أوسع للمستثمرين من قاعدة المستثمرين العالمية في البيئة والمسؤولية الاجتماعية والحوكمة، التي تمثل حاليا ما يقرب من 25 ٪ من 80 تريليون دولار في صناديق الاستثمار المؤسسي العالمي الخاضعة للإدارة. وهذا ينطوي على إمكانية كبيرة للمساعدة في سد فجوة التمويل لدعم التحول المناخي في أفريقيا وتحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030.

وسيؤدي هذا الحدث إلى زيادة الوعي بين أصحاب المصلحة الرئيسيين في الولايات القضائية الأفريقية بالفوائد الناشئة عن اعتماد المعايير القضائية لمجلس معايير الاستدامة الدولية، مع مراعاة المتطلبات الإقليمية وخرائط الطريق القضائية نحو اعتمادها، ومناقشة جهود بناء القدرات اللازمة لضمان التنفيذ الفعال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.