رئيس البورصة: دراسة قيد 11 شركة جديدة تمهيداً للطرح بالسوق

قال أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية، في تصريح خاص لـ”معلومات مباشر”، إن البورصة تدرس قيد 11 شركة جديدة في مختلف القطاعات في الوقت الراهن؛ تمهيداً لطرحها بالبورصة المصرية.

وأضاف الشيخ، في تصريحات ضمن فعالية “الأسبوع العالمي للثقافة المالية”، إن الاهتمام بملف الترويج للطرح في البورصة شهد طفرة غير مسبوقة في الآونة الأخيرة.

 

وافتتح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة ورئيس البورصة المصرية أحمد الشيخ جلسة التداول اليوم الاثنين، الموافق 7 أكتوبر؛ وذلك ضمن فعالية “الأسبوع العالمي للثقافة المالية”.

 

وقال أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية، إن الشباب مثلوا نسبة 40% من الزيادة في أعداد المستثمرين في البورصة منذ بداية العام الجاري

وأوضح أن الزيادة جاءت نتيجة جهود مستمرة للبورصة المصرية منذ 1997، وجهود جذب المستثمرين خاصة من الشباب للاستثمار في البورصة المصرية.

 

وأوضح أن الشباب بطبيعته يكون التفاعل معه سريعاً لأن حركته سريعة، ويلجأ للأساليب غير التقليدية، ويجري التواصل معهم عبر “السوشيال ميديا”، وتجذب شركات السمسرة المتواصلة مع الشباب عبر وسائل التواصل الاجتماعي عدداً كبيراً من الشباب، وتتواجد البورصة المصرية في معرض الكتاب والجامعات المصرية لجذب الشباب لها.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.