حصيلة بيع شهادات الـ”25% و22.5%” في بنكى مصر والأهلي تسجل 460  مليار جنيه

قال محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر – إن حصيلة بيع الشهادة الجديدة بفائدة سنوية 25% و بفائدة شهرية 22.5 % بلغ 460 مليار جنيه في بنكى مصر والأهلي حتى الآن ، منوها ان 30% من الحصيلة من خارج البنوك .

وأوضح الأتربي في تصريحات له، اليوم لإحدى القنوات الفضائية، أن هناك تحسن في الموارد الدولارية، راجعا ذلك إلى ثقة المؤسسات الدولية في الاقتصاد المصري، وبدأت تشترى في اذون الخزانه.

ونوّه بأن هناك مستثمر أمريكي حول مبلغ كبير بالدولار لشراء الشهادة الجديدة بفائدة 25%.

وأكد الأتربي إن عودة الاستثمارات الأجنبية الغير مباشرة تؤكد عودة الثقة في الاقتصاد المصري، مشيرا إلى وجود سوق واحد رسمى للعملة مما يشجع مزيد من الاستثمارات المباشرة.

وأشار رئيس بنك مصر، إلى أن هناك انخفاض كبير في حجم البضائع المكدسة في الموانى، مما يعنى دخول هذه البضائع والمواد الخام إلى المصانع، وبالتالي تشغيل عجلة الإنتاج وانخفاض التضخم.

وكان محمد الاتربي _ رئيس مجلس إدارة بنك مصر، قد صرح في وقت سابق اليوم بوقف العمل بشهادة طلعت حرب ذات العائد السنوي 25% وعائد شهري 22.5% بنهاية يوم عمل الثلاثاء 31/1/2023 كما سبق التنويه عنه من قبل.

تجدر الإشارة الى أن لجوء البنك لطرح شهادة بعائد 25% هدفه معالجة التضخم والدولرة.

وكان بنكا مصر والأهلي قد طرحا شهادة ادخارية مدتها عام واحد بفائدة سنوية تبلغ نحو 25% تصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5% تصرف شهرياً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.