القلعة تسجل إيرادات بقيمة 10.2 مليار جنيه خلال الربع الثاني من 2021

اعلنت شركة القلعة عن النتائج المالية المجمعة عن الفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2021، حيث بلغت الإيرادات المجمعة 10.2 مليار جنيه تقريبًا خلال الربع الثاني من عام 2021، وهو نمو سنوي بنسبة 37%.

 

وفي حالة استبعاد نتائج الشركة المصرية للتكرير، ترتفع إيرادات القلعة بمعدل سنوي 21% إلى 4.2 مليار جنيه تقريبًا خلال الربع الثاني من عام 2021. وقد تكبدت القلعة صافي خسائر بقيمة 401.5 مليون جنيه خلال الربع الثاني من عام 2021 مقابل صافي خسائر بقيمة 712.1 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق.

 

ويرجع نمو الإيرادات، بعد استبعاد نتائج الشركة المصرية للتكرير، إلى ارتفاع إيرادات شركة طاقة عربية بنسبة سنوية 27% لتبلغ 2.2 مليار جنيه خلال الربع الثاني من عام 2021 بفضل نمو حجم أنشطة توزيع الغاز الطبيعي والكهرباء خلال نفس الفترة في ضوء حالة التعافي التي يشهدها السوق.

 

كما ساهم في ذلك النمو ارتفاع إيرادات الشركة الوطنية للطباعة بمعدل سنوي 35%، بفضل المردود الإيجابي لتشغيل المصنع المتطور الجديد بشركتها التابعة البدار. وبالإضافة إلى ذلك، ارتفعت إيرادات شركة الوطنية للطباعة خلال الربع الثاني من العام الجاري بفضل تحسن مبيعات أنشطة التصدير ونجاح سياسة التسعير التي تتبناها شركتها التابعة يونيبورد.

 

وفي هذا السياق أعرب الدكتور أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، عن اعتزازه بالأداء المالي والتشغيلي خلال الربع الثاني من عام 2021 باعتباره شهادة على سلامة الرؤية والقدرة على صياغة وتنفيذ استراتيجيات فعّالة للدفع بعجلة النمو وتحسين الكفاءة التشغيلية حتى خلال أعسر التحديات.

 

ونجحت الاستثمارات التابعة في تجاوز تداعيات أزمة (كوفيد – 19) بالأسواق التي تعمل بها الشركة وأحرزت أقصى استفادة من بوادر التعافي التي تشهدها الأسواق بالتزامن مع التخفيف التدريجي للقيود المفروضة على حركة الأنشطة التجارية، وينعكس ذلك في نمو الإيرادات المجمعة بمعدل سنوي 37% خلال الربع الثاني من عام 2021 رغم توقف النشاط الإنتاجي لدى الشركة المصرية للتكريرلتنفيذ أعمال الصيانة المقررة خلال فترة التقرير، حيث يأتي ذلك في ضوء الأداء القوي لمختلف الشركات التابعة وكذلك المبادرات التي نفذتها الإدارة للارتقاء بالكفاءة التشغيلية على مستوى جميع استثمارات القلعة.

 

وتابع هيكل أن شركة طاقة عربية استفادت من تحسن الأوضاع السوقية وتزايد الطلب على خدماتها بزيادة عدد المنشآت السكنية التي تم ربطها بشبكة الغاز الطبيعي وكذلك التوسع في أنشطة توزيع الطاقة الكهربائية فضلاً عن الاستفادة من إطلاق وتشغيل محطة المحولات الفرعية الجديدة  في المنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.