الرقابة المالية: 21.1 مليار جنيه إصدارات الأسهم أغسطس الماضي

أظهرت أحدث التقارير الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية، عن شهر أغسطس 2023، أن إجمالي التمويل الممنوح من خلال الجهات الخاضعة لرقابة الهيئة وهي أنشطة سوق رأس المال، وأنشطة التمويل غير المصرفي، بلغت قيمتها 49.8 مليار جنيه.

وقالت الهيئة إن التمويل كان على النحو التالي: 21.16 مليار جنيه، قيمة إصدارات الأسهم، و8.8 مليار جنيه، قيمة عقود التأجير التمويلي، و7.1 مليار جنيه، قيمة التمويل الممنوح للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، و4.97 مليار جنيه، قيمة إصدارات سندات التوريق، وسندات الشركات، و4.2 مليار جنيه، قيمة التمويل الاستهلاكي، بالإضافة إلى 3.6 مليار جنيه، قيمة الأوراق المخصمة، و559 مليون جنيه، قيمة التمويل العقاري.

كما أظهرت أحدث التقارير الصادرة، عن الهيئة العامة للرقابة المالية عن شهر أغسطس لعام 2023، فيما يخص قطاع التأمين، أن قيمة إجمالي أقساط التأمين 7 مليارات جنيه، حيث بلغت قيمة الأقساط المحصلة لنشاط تأمينات الممتلكات والمسئوليات 3.8 مليار جنيه، فيما سجلت قيمة الأقساط المحصلة لنشاط تأمينات الأشخاص وتكوين الأموال 3.2 مليار جنيه في شهر أغسطس لعام 2023.

كما بلغت إجمالي قيمة التعويضات المسددة من قطاع التأمين 2.7 مليار جنيه في شهر أغسطس لعام 2023، حيث بلغت قيمة التعويضات المسددة لتأمينات الممتلكات والمسئوليات 1.1 مليار جنيه، فيما سجلت قيمة التعويضات المسددة الأشخاص وتكوين الأموال 1.6 مليار جنيه.

ويذكر أن تأمينات الممتلكات والمسئوليات يقصد بها التأمين على الممتلكات ضد الأخطار، مثل الحريق أو السرقة والتأمين على المنازل والسيارات والمخازن والبضائع وغيرها من الأصول، أما تأمينات الأشخاص وتكوين الأموال، فيقصد بها تأمينات الحياة أو التأمين في حالة الوفاة أو التأمين ضد الحوادث الجسدية وغيرها من أنواع التأمين المختلفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.