الرئيس السيسي يتلقى التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا

تلقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك في إطار الحملة القومية لتطعيم المواطنين.

وأظهرت صورة نشرها المتحدث باسم رئاسة الجمهورية عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تلقي الرئيس السيسي اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وكانت هالة زايد وزيرة الصحة، أكدت أن الحكومة المصرية حريصة كل الحرص على توفير لقاحات كورونا لكافة أفراد الشعب المصري، قائلة: “لا نملك رفاهية توفير اختيار نوع اللقاح ونحمد الله على توفير اللقاحات”.

وأشارت الوزيرة إلى أن نسبة الذين سجلوا لطلب اللقاحات من الفريق الطبي لا تتجاوز الـ50 بالمائة، ونسبة من التزموا بعد التسجيل لا يتجاوز الـ60 بالمائة ممن سجلوا.

كما وجّهت هالة زايد بضرورة عدم الاكتظاظ في الأماكن العامة والمطاعم والكافيهات خلال شهر رمضان، مؤكدة أن أصحاب هذه الأماكن مشتركون في المسؤولية.

وأوضحت الوزيرة أن مصر من الدول القليلة جداً في العالم التي لم تفرض حظراً كاملاً وإغلاقاً كاملاً، قائلة: “عندما فرضنا حظراً لبعض الأنشطة خلال هذا الوقت من العام الماضي، كان الأمر لفترة محددة”، مؤكدة أن الالتزام يأتي في مصلحة أصحاب الأعمال والمواطنين.

وأعلنت هالة زايد عن وفاة 115 طبيباً متأثرين بفيروس كورونا نتيجة عملهم في المستشفيات العزل.

وعن الإصابات في مصر، أشارت إلى أن المعدل يشهد زيادة منتظمة بسيطة أزيد من الأسبوع الماضي بنسبة 10 بالمائة، مقارنة بالأسبوع الذي سبقه بـ5 بالمائة.

وتابعت الوزيرة: اتخذنا قراراً بتقليل دخول الحالات غير الحرجة للمستشفيات لتوفير أسرّة للمحتاجين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.