“الأصباغ” الإماراتية ترفع عرض سعر الاستحواذ على “باكين”

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على تعديل سعر عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة لشراء حتى 100% من أسهم الشركة البويات والصناعات الكيماوية باكين.

وأوضحت الرقابة المالية، في بيان اليوم الخميس، أنه بذلك يصبح سعر عرض الشراء المقدم من الأصباغ الوطنية 36 جنيهاً للسهم الواحد، بدلاً من 34 جنيهاً.

 

كما قررت الهيئة مد فترة سريان عرض الشراء المقدم على أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية باكين بحيث تنتهى في يوم الثلاثاء الموافق 4 أبريل المقبل بدلاً من الاثنين 3 أبريل المقبل.

 

وكانت الرقابة المالية، أعلنت يوم الثلاثاء الماضي عن إيداع عرض شراء إجباري منافس مقدم من شركة إيجل كيميكالز لصناعة وتجارة الكيماويات، يتضمن شراء حتى عدد 24 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم رأسمال “باكين” وبحد أدنى للتنفيذ 75% وسعر نقدي يبلغ 35 جنيهاً للسهم.

 

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 19.5 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر 2022، مقابل خسائر بقيمة 12.8 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

 

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 486.39 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 427.9 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

 

وعلى صعيد القوائم المالية غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة إلى الربحية لتحقق 3.61 مليون جنيه بنهاية ديسمبر 2022، مقابل خسائر بلغت 1.9 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.