استثمارات مصر لريادة الأعمال والاستثمار ترتفع لـ383.5 مليون جنيه بنهاية 2022

أطلقت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي المصرية، إلى جانب شركاء التنمية والجهات الوطنية، النسخة المصرية من مبادرة الأمم المتحدة “جيل بلا حدود”، تحت مسمى “شباب بلد”، لتصبح مصر الدولة الأولى بالمنطقة التي تشهد إطلاق المبادرة بعدما أطلقتها الأمم المتحدة في أكثر من 50 دولة حول العالم، بهدف دعم الشباب وتمكينهم في مجالات التعليم والتوظيف وريادة الأعمال والمشاركة.

وخلال مؤتمر المناخ، تم انعقاد الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري لمبادرة “شباب بلد”، برئاسة رانيا المشاط، وإيلينا بانوفا، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، وبعضوية وزيري الشباب والرياضة واﻻتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، كممثلين للجانب الحكومي، وكل من مدير عام مايكروسوفت مصر، ورئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات، وفقا لبيان صحفي.

ويتكون ائتلاف شباب بلد من 5 لجان فرعية تضم كيانات من الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني وشركاء التنمية والشباب.

وستغطي كل من اللجان الفرعية الخمس إحدى الركائز الإستراتيجية الخمس لـ “شباب بلد”: التعليم والتوظيف وريادة الأعمال والتدريب والمهارات والاتصال والنفاذ الرقمي والمشاركة.

وأطلقت وزارة التعاون الدولي، إلى جانب وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبيئة، وشركاء التنمية والقطاع الخاص، المسابقة الدولية ClimaTech Run، في إطار رئاسة مصر لمؤتمر المناخ، لدعم جهود تحفيز الشركات الناشئة والفنانين الرقميين للمساهمة بالأعمال الفنية والحلول المبتكرة في الحد من آثار التغيرات المناخية.

وشهدت المسابقة مشاركة أكثر من 422 شركة ناشئة في 77 دولة من آسيا وإفريقيا وأوروبا والأمريكيتين وأستراليا، كما شارك أكثر من 166 فنانًا من 55 دولة، بما في ذلك 16 من إفريقيا.

وألمحت الوزارة، إلى ارتفاع استثمارات شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار Egypt Ventures منذ تأسيسها في عام 2017 ، لتسجل 383.5مليون جنيه في أكثر من 197 شركة ناشئة ؛ منها 222.2 مليون جنيه استثمارات مباشرة و166.3 مليون جنيه استثمارات غير مباشرة.

وتستثمر شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار، في 3 مسرعات أعمال تعمل بدورها على دعم الشركات الناشئة في مختلف القطاعات وهي مسرعة الأعمال “Falak Startups”، وكذلك “Flat6Labs”، بالإضافة إلىFintech  EFG EV.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.