“إي فاينانس” تعلن تأسيس أول شركة مصرية للتجارة الإلكترونية تستهدف أفريقيا

أعلنت شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، عن إطلاق شركتها التابعة “إي أسواق مصر”، وشركة البريد للاستثمار التابعة للبريد المصري، شركة “منصة التجارة الألكترونية الأفريقية” لتطوير وتشغيل الأسواق الإلكترونية المتخصصة.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأثنين، أن الشركة الجديدة تستهدف سوق الأعمال في أفريقيا بالتعاون مع المشروعات المحلية والإقليمية سواء من القطاع الخاص أو الحكومة.

وبحسب البيان، تعمل منصة التجارة الإلكترونية على إنشاء وتطوير وتشغيل الأسواق الإلكترونية بما في ذلك التصميم والتطوير والتشغيل والإدارة والصيانة وتسويق منصات وتطبيقات التجارة الإلكترونية وإنشاء قواعد البيانات وتقديم خدمات القيمة المضافة والدفع الإلكتروني، والتمويل وإقامة المعارض والمؤتمرات.

وتهدف الشركة إلى التغلب على التحديات التي تواجه التجارة الإلكترونية في أفريقيا وتمكين مصر لتصبح بوابة التجارة الإلكترونية للدول الأفريقية.

وتقرر تعيين شريف شاهين رئيسًا لمجلس إدارة منصة، وأحمد عابدين المدير التنفيذي وعضو بمجلس الإدارة.

يشار إلى أن إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية،  حققت صافي ربح بلغ 784.56 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2024، مقابل أرباح بلغت 726.1 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2023.

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 2.28 مليار جنيه، مقابل إيرادات وصلت إلى 1.73 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 560.04 مليون جنيه، مقابل 390.22 مليون جنيه في المدة المقابلة من العام الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.