إنفنيتي تعتزم ضخ 300 مليون جنيه لاقامة محطات شحن سيارات كهربائية بمصر

كشفت شركة إنفنيتي، عن خطتها لتوسيع شبكتها لمحطات شحن السيارات الكهربائية في السوق المصري، عبر استهداف افتتاح أكثر من 300 محطة شحن بحلول نهاية عام 2023، باستثمارات تصل إلى 300 مليون جنيه لتحقيق هذا الهدف الاستراتيجي.

وأوضحت الشركة في بيان اليوم الاثنين، أنها تمتلك شبكة من محطات شحن السيارات الكهربائية تضم أكثر من 40 محطة، وبها أكثر من 150 نقطة شحن.

وأضافت أنّ محطات إنفنيتى لشحن السيارات الكهربائية مزودة بشواحن من تصنيع شركة EVBox، كبريات الشركات الأوروبية الرائدة في تصنيع وتوريد شواحن السيارات الكهربائية، والتي تمكن كل محطة منها من شحن سيارتين كهربائيتين على الأقل في نفس الوقت، مع وجود بعض المحطات المزودة بعدة شواحن يمكنها شحن حتى 6 سيارات معاً.

وأشارت إلى انه يمكن أيضاً لمالكي السيارات الكهربائية استخدام كابلات بوصلة أدابتور لشحن سياراتهم في المحطات كبديل للكابلات القياسية المتاحة في المحطات. 

من جهته، قال شمس الدين عبدالغفار العضو المنتدب لقطاع السيارات الكهربائية في شركة إنفنيتي، إن شركته تركز جهودها لإقامة منظومة متكاملة ومتطورة للسيارات الكهربائية في مصر بما يتوافق مع رؤية الحكومة المصرية لتحويل أساليب تسيير السيارات الخاصة في البلاد.

وأكد أن الشركة تستهدف أن تكون من أكبر المساهمين في وضع أسس راسخة للتحول السلس والسريع في مصر لاستخدام السيارات الكهربائية، وبناء الثقة لدى المستهلكين بمستوى الاعتمادية والكفاءة الكبيرة للسيارات الكهربائية كوسيلة حديثة للتنقل في المستقبل.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.