أسعار النفط تهبط من أعلى مستوياته تأثرا بإرتفاع الدولار

تراجعت أسعار النفط خلال التعاملات الآسيوية اليوم، متأثرة بارتفاع الدولار الذي ساهم في الحد من شهية المستثمرين خاصة بعد ارتفاع الخامين القياسيين إلى أعلى مستوياتهما في عدة أشهر خلال الجلستين الماضيتين.

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو 19 سنتا أو 0.2 % إلى 87.19 دولار للبرميل. وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم أبريل، والتي تنتهي عند تسوية الأربعاء، 35 سنتا، أو 0.4 %، إلى 83.12 دولار للبرميل.

 

وصعد الدولار للجلسة الخامسة على التوالي بعد صدور بيانات أشارت إلى مرونة الاقتصاد الأميركي مما أثر على معنويات المشترين الآسيويين. وتجعل قوة الدولار النفط أكثر كلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى مما يضعف الطلب.

 

وفي الجلسة السابقة، سجل الخامان أعلى مستوياتهما منذ أواخر أكتوبر مع تقييم المتعاملين لتأثير الهجمات الأخيرة التي شنتها أوكرانيا على مصافي التكرير الروسية على إمدادات النفط العالمية.

 

وأظهرت بيانات معهد البترول الأميركي أن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام والبنزين انخفضت الأسبوع الماضي، في حين ارتفعت مخزونات نواتج التقطير. وتوقع استطلاع أجرته رويترز لآراء المحللين ارتفاع المخزونات بنحو عشرة آلاف برميل الأسبوع الماضي.

 

ومن المتوقع أيضا أن تصدر البيانات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة الأميركية في وقت لاحق الأربعاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.