أسعار النفط تسجل مكاسب شهرية 6% خلال تعاملات يونيو

تباينت تحركات أسعار النفط خلال عند تسوية تعاملات الجمعة، متأثرة بضعف الطلب على الوقود في الولايات المتحدة وبدء عمليات جني أرباح في نهاية الربع الثاني.

وعززت بيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة لشهر مايو الآمال في أن الفدرالي الأميركي قد يبدأ في خفض أسعار الفائدة خلال عام 2024، وفقا لقناة “سي إن بي سي” العربية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي سنتين أو 0.02% لتبلغ عند التسوية 86.41 دولار للبرميل، ومسجلة مكاسب أسبوعية بنسبة 1.37%.

بينما انخفضت العقود الآجلة للخام “نايمكس” الأميركي 20 سنتاً أو 0.24% خلال تعاملات اليوم، لتبلغ عند التسوية 81.54 دولار للبرميل، لكنها سجلت مكاسب أسبوعية بنسبة 1%.

وحقق خاما القياس بذلك مكاسب أسبوعية للأسبوع الثالث على التوالي، كما حققا مكاسب على أساس شهري بنحو 6% خلال يونيو مع تسوية آخر أيام التعاملات.

ورغم ارتفاع إنتاج النفط والطلب عليه في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر في أبريل، انخفض الطلب على البنزين إلى 8.83 مليون برميل يومياً، وهو أدنى مستوى له منذ شهر فبراير، بحسب التقرير الشهري لإمدادات النفط الذي نشرته إدارة معلومات الطاقة الجمعة.

وقال محللون، إن بعض المتداولين بدأوا في جني الأرباح مع نهاية الربع الثاني بعد ارتفاع الأسعار في وقت سابق من هذا الشهر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.