أسعار النفط تتراجع عالميًا بعد قرار الفيدرالي برفع الفائدة

تراجعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات امس، مع تقييم الأسواق قرار الاحتياطي الفيدرالي بالمزيد من تشديد السياسة النقدية، في ظل تراجع مخزونات الخام الأمريكية.

ورفع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي معدلات الفائدة إلى نطاق 5.25% و5.50%، لتسجل أعلى مستوياتها خلال 22 عاماً.

وأدت الزيادات الكبيرة في أسعار الفائدة خلال الأشهر الأخيرة إلى تنامي مخاوف الركود الذي قد يؤثر على الطلب على الخام.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، عن تراجع مخزونات النفط بنحو 600 ألف برميل خلال الأسبوع المنتهي في الحادي والعشرين من يوليو الجاري؛ وهو أقل من التوقعات بانخفاض 2.35 مليون برميل.

وتشير الحسابات المستندة على بيانات رسمية، أن الصين أضافت 2.1 مليون برميل يومياً من النفط الخام إلى احتياطاتها التجارية أو الاستراتيجية، ارتفاعاً من 1.77 مليون برميل يومياً التي أضيفت إلى المخزونات في مايو، وكانت الأكبر منذ يونيو 2020.

ولا تبلغ الصين عن مخزونات تجارية أو استراتيجية، لذلك يحاول المحللين تقدير حجم التخزين عن طريق خصم كمية الخام المعالج من جميع الخام المتاح القادم من الواردات والإنتاج المحلي.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر سبتمبر، عند التسوية، بنسبة 0.85% بما يعادل 72 سنتاً عند 82.92 دولار للبرميل، بعد أن زادت في وقت سابق إلى 83.85 دولار.

كما انخفض سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم سبتمبر بنسبة 1% تقريباً أو 85 سنتاً، ليسجل 78.78 دولار للبرميل، بعد أن ارتفع في وقت سابق إلى 79.77 دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.