أسعار الذهب تتراجع وسط انحسار مخاوف اتساع الصراع في الشرق الأوسط

تراجعت أسعار الذهب بأكثر من 1% خلال تعاملات اليوم، مع انحسار المخاوف من صراع أوسع نطاقا في الشرق الأوسط مما أدى لتراجع جاذبية المعدن كملاذ آمن.

ويترقب المشاركون في السوق صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة من المقرر صدورها في وقت لاحق هذا الأسبوع لمعرفة توقعات أسعار الفائدة.

 

وقللت إيران من أهمية الهجمات التي شنتها إسـرائيل بطائرات بدون طيار ضد إيران، فيما يبدو أنها خطوة تهدف إلى تجنب التصعيد الإقليمي.

 

على جانب أخر، استعادت الأسهم الآسيوية بعض خسائرها وارتفعت عائدات السندات، مع انجذاب المستثمرين مرة أخرى نحو الأصول ذات المخاطر العالية.

 

فيما أكدت مؤسسة “أنتايكي” للأبحاث المدعومة من الحكومة الصينية، إن الذهب حقق مكاسب قوية هذا العام، وسيرتفع أكثر بفضل توقعات الطلب الصيني القوية وحالة عدم اليقين التي تسود مناخ الاقتصاد الكلي.

 

وفي الوقت نفسه، قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، أوستان جولسبي، إن التقدم في خفض التضخم “توقف” هذا العام، مرددًا تصريحات مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي الآخرين الذين يعتقدون أن أسعار الفائدة ستحتاج إلى البقاء مرتفعة لفترة أطول للسيطرة على ضغوط الأسعار مرة أخرى.

 

وارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب عند تسوية تعاملات، يوم الجمعة، بدعم من الطلب على أصول الملاذ الآمن في ظل تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، لتحقق العقود الأكثر نشاطًا للمعدن الأصفر مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي.

 

وعند التسوية، ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنسبة % 0.65أو 15.8 دولار عند 2413.8 دولار للأوقية، وهو المستوى القياسي الـ 11 هذا الشهر، بعد أن لامست 2433.30 دولار، لتحقق مكاسب خلال الأسبوع بنسبة %.1.65

 

وانخفضت الفضة في المعاملات الفورية 3.2% إلى 27.72 دولار للأوقية، وخسر البلاتين 0.6% إلى 925.70 دولار، ونزل البلاديوم 1.7% إلى 1008.62 دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.