edita

وزير النقل المصرى يبحث مع سفير اليابان وتيرة تنفيذ المشروعات المشتركة بالخط الرابع للمترو

بحث كامل الوزير – وزير النقل المصري، مع نوكي ماساكي، سفير اليابان بالقاهرة، مستجدات التعاون فى مشروعات مترو الأنفاق.

وأوضح بيان لوزارة النقل صادر، اليوم السبت، أن الجانبين بحثا أيضا آخر المستجدات الخاصة بالعرض الفني المقدم من شركة ميتسوبيشي اليابانية، لتنفيذ أعمال تصنيع وتوريد الوحدات المتحركة بالمجموعة التخصصية  412 CP  للمرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق.

واتفاق الجانبان، على عقد لقاءات مكثفة بين الهيئة القومية للأنفاق ومسئولي شركة ميتسوبيشي لسرعة توقيع العقد وخاصة بعد توقيع اتفاقية المجموعة التخصصية 411 CP للمرحلة بالكامل مع تحالف شركات “ميتسوبيشي/أوراسكوم” المصرية اليابانية، وتنفيذ الأعمال المدنية للجزء الغربي من المرحلة الأولى من الخط الرابع على أرض الواقع.

وتباحث الجانبان، حول التعاون في مشروع صيانة وعمرة عدد 35 قطارات من الأسطول الحالي للخط الثاني للمترو والتي سبق توريدها من شركة ميتسوبيشي اليابانية بدءا من عام 1996.

وأكد كامل الوزير، على أهمية أعمال الصيانة والعمرات و التطوير لهذه القطارات، بما يساهم في زيادة كفاءة القطارات وإطالة عمرها التشغيلي، بالإضافة إلى السعي لجعلها كلها مكيفة الهواء لتقديم خدمة مميزة للركاب.

وأشار الوزير، إلى أهمية التنسيق مع شركة نيرك في إعادة تأهيل هذه القطارات وهو مايتطلب عقد لقاءات مكثفة بين الهيئة القومية للأنفاق وشركتي نيرك وميتسوبيشي لوضع المخطط الأفضل لإعادة تأهيل هذهِ القطارات، مع الوضع في الاعتبار أن عامل الوقت لبدء الأعمال من أهم الركائز في هذا المجال.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.