وزير الطيران يبحث آليات تعزيز دور القطاع الخاص في منظومة النقل الجوي

بحث وزير الطيران المدني المصري محمد عباس حلمي، في اجتماع موسع مع رؤساء وممثلي شركات الطيران الخاصة المصرية، استراتيجية العمل خلال المرحلة القادمة وأوجه التنسيق المشترك مع الشركة الوطنية “مصر للطيران” وشركات الطيران الخاصة لتحقيق التكامل في منظومة النقل الجوي من أجل تنشيط حركة السياحة الداخلية والخارجية.

وذكرت وزارة الطيران، في بيان لها، أن هذا اللقاء يأتي في إطار استراتيجية وزارة الطيران المدني للارتقاء بمنظومة الطيران المدني وتعزيز دور القطاع الخاص وجودة الخدمات والأنشطة التي تقدمها شركات الطيران لدعم قدرتها على المنافسة في أسواق النقل الجوي الإقليمية والدولية.

وأكد وزير الطيران المدني، خلال الاجتماع، على أهمية دور القطاع الخاص في النقل الجوى المصري، مشيرًا الى أن وزارة الطيران المدني تحرص على تقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات لشركات الطيران المصرية الخاصة للنهوض بأدائها، ومشددًا على أن الشركات الخاصة جزءٌ لا يتجزأ من منظومة الطيران المدني المصري.

كما شهد اللقاء مناقشة آليات تعزيز دور القطاع الخاص في منظومة النقل الجوي وتبادل الرؤي والأفكار التي من شأنها المساهمة في تطوير النقل الجوي المصري ودعم الاقتصاد القومي، بجانب مناقشة التحديات التي تواجه نشاط الطيران الخاص ومقترحات رؤساء وممثلي الشركات التي تهدف للمساهمة في تنمية الحركة الجوية والسياحية إلى مصر وفتح أسواق جديدة للنقل الجوي وجذب مزيد من الاستثمارات.

ومن جانبهم، قدم رؤساء مجالس إدارات وممثلو شركات الطيران الخاصة المصرية الشكر لوزير الطيران المدني على اللقاء المثمر، مثمنين الجهود التي تقوم بها الوزارة من أجل تقديم التسهيلات لنشاط الطيران الخاص لجذب المزيد من الاستثمارات والارتقاء بقطاع النقل الجوي المصري على كافة المستويات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.