وزير السياحة المصري: جاري إعداد استراتيجية وطنية لـ “السائح الفرد”

أكد أحمد عيسى وزير السياحة المصري، ضرورة وجود استراتيجات لتنمية السياحة، لافتا إلى أن الهدف خلال المرحلة القادمة هو تحقيق نمو مستمر، موضحا أن الدولة تحملت 2 مليار جنيه دعمًا لآثارنا ومتاحفنا.

جاء ذلك خلال استضافته بندوة الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن حول استراتيجية تنمية السياحة، بحضور المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس الحزب، والمهندس أشرف رشاد الامين العام، والمهندس حسام الخولي، نائب رئيس الحزب، والنائبة نورا علي رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، والمهندس حسام الخولي نائب رئيس الحزب، وعدد من رؤساء اللجان النوعية بالبرلمان، وقيادات الحزب.

وتابع “ليتحقق نمو سريع في الصناعة يجب تمكين شركات السياحة والطيران لتحقيق نمو في المدى القصير،وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأردف: ” تحملت الدولة 2 مليار جنيه دعمًا لآثارنا ومتاحفنا، ونحتاج للتعديل في بعض القرارات، ونقوم حاليًا ببناء استراتيجية وطنية للسائح الفرد”.

وأكد المهندس أشرف رشاد، أمين عام الحزب، على أهمية قطاع السياحة كونه يمثل أحد روافد العملة الصعبة لمصر وركيزة من أهم ركائز التنمية الاقتصادية.

وقالت النائبة نورا علي، إن مصر تستحق أن تكون في المقدمة بخريطة السياحة العالمية لما تملكه من مقومات تؤهلها لهذا.

وطالبت بضرورة وضع آليات للوصول للهدف المطلوب في السياحة، بجانب جذب المستثمر بحزم تحفيزية ليكون عنده ثقة في الحكومة ومن ثم يساهم في تنمية القطاع.

وأشارت رئيس لجنة السياحة إلى قانون غرف المنشآت السياحية وما يستهدف من بعث الثقة للمستثمر من جديد.

وقال المهندس حسام الخولي إن حزب مستقبل وطن يولي قطاع السياحة أهمية خاصة على كافة المستويات الرقابية والتشريعية.

وأضاف الخولي، أن الفترة الماضية شهدت حزمة تشريعات قوية ساهمت بشكل كبير في مواجهة التحديات، ولكن لا تزال الطموحات كثيرة للغاية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.