edita

وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية تعاون لإنشاء مركز بيانات سحابي بمصر

شهد عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين الشركة المصرية للاتصالات، أول مشغل متكامل لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، وشركة Cloud4C وكيل شركة SAP العالمية، لتطوير وإنشاء البنية التحتية الدولية؛ وذلك لاعتماد مركز البيانات الإقليمي RDH الخاص بالشركة المصرية للاتصالات كأحد مراكز البيانات الدولية المعتمدة لاستضافة أجهزة Cloud4C لتقديم خدمات RISE With SAP.

وقع الاتفاقية كل من عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات، وراكيش ريدى المدير الإقليمي لشركة Cloud4C في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك بحضور إيمانيويل رابتوبولس رئيس شركة SAP في منطقة جنوب أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، ومحمد سامي المدير العام لشركة SAP مصر؛ وفقاً لبيان.

وتتيح هذه الاتفاقية للشركة المصرية للاتصالات استضافة نقطة ارتكاز محلية لشركة Cloud4C لتقديم خدمات RISE with SAP من مركز البيانات الإقليمي RDH الخاص بالمصرية للاتصالات، الذي يعد أكبر مركز بيانات في مصر والحاصل على شهادة Tier III Uptime، كما تمنح شركة SAP الفرصة لدعم وتعزيز استراتيجية الحكومة المصرية للتحول الرقمي وكذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر، والتوسع في خدمه عدد أكبر من العملاء محلياً وإقليمياً اعتماداً على البنية التحتية الدولية والإقليمية المتميزة للشركة المصرية للاتصالات.

تأتي هذه الخطوة في إطار توجه الدولة نحو الإسراع من خطى التحول الرقمي بما يصاحبه من زيادة الاعتماد على الخدمات السحابية وزيادة الطلب على خدمات البيانات وضرورة العمل على تحسين الأمن السيبراني، حيث تقوم شركة Cloud4C من خلال هذا التعاون مع المصرية للاتصالات بإنشاء مركز بيانات سحابي لتوفير خدمات استضافة البيانات داخل مصر، بما يلبي الطلب المتزايد على خدماتSAP من مختلف القطاعات الحيوية كقطاع الخدمات المالية والرعاية الصحية وغيرها.

وأكد عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار حرص الدولة المصرية على توطين صناعة مراكز البيانات، وخلق البيئة الجاذبة للاستثمارات في مجال إنشاء وإدارة مراكز البيانات، وتقديم خدمات الاستضافة والحوسبة السحابية خاصة مع تسارع وتيرة التحول الرقمي في مصر والجهود المبذولة لتوفير الخدمات الرقمية للمواطنين.

وأشار إلى اهتمام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بإعداد الكفاءات الرقمية المتخصصة في تكنولوجيات التحول الرقمي لاسيما في التقنيات المتقدمة التي من بينها علوم البيانات والحوسبة السحابية.

وقال عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات، إن توقيع هذه الاتفاقية “يأتي في إطار استراتيجية المصرية للاتصالات كأول مشغل متكامل لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، بما يضمن حصول عملائها على أعلى مستوى من الخدمات التكنولوجية المتقدمة”.

وأضاف أن هذه الخطوة “ستدعم التحول الرقمي في البلاد من خلال دعم المؤسسات والشركات في رحلتها نحو تقديم خدمات رقمية متميزة اعتماداً على البنية التحتية القوية التي تمتلكها المصرية للاتصالات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.