وزيرة الهجرة: مصر قطعت شوطًا كبيرًا في ملف جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية

قالت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي، إن الدولة المصرية قطعت شوطًا كبيرًا في ملف الاستثمار، وجذب المزيد من الاستثمارات سواء المصرية أو الأجنبية.

جاء ذلك خلال استقبال وزيرة الهجرة، عادل بولس رجل الأعمال المصري في كندا ورئيس شبكة الأعمال المصرية الكندية، وعضو المجلس التأسيسي للشركة الاستثمارية للمصريين بالخارج، لمناقشة عدد من أفكار جذب وتشجيع المستثمرين المصريين بالخارج للاستثمار في مصر خلال الفترة المقبلة، وذلك ضمن جهود الوزارة لإدماج المستثمرين المصريين ورجال الأعمال المصريين بالخارج في ملفات الاستثمار والتنمية، ضمن خطة عمل الحكومة، وفقا لبيان صحفي.

وأوضحت الوزيرة، أن دعوة المستثمرين المصريين بالخارج للاستثمار في مصر، تأتي ضمن استراتيجية عمل وزارة الهجرة ومن أهم الأولويات، مؤكدة حرصها على الترويج للفرص الاستثمارية التي تتمتع بها الدولة المصرية، خلال لقاءاتها الأسبوعية بأبناء مصر في مختلف دول العالم عبر “الفيديوكونفرانس” وعبر جولاتها الخارجية التي قامت بها للقاء الجاليات المصرية ومن ضمنهم المستثمرين.

ولفتت، إلى أنه يتم العمل حاليًا على الانتهاء من إنشاء وتأسيس الشركة الاستثمارية للمصريين بالخارج، ضمن جهود الوزارة لجذب وتشجيع المستثمرين المصريين بالخارج للاستثمار في وطنهم، حيث تستهدف عددًا من المجالات التي يرغب المصريون بالخارج في الاستثمار فيها، ويديرها المصريون بالخارج لتحمل الشركة شعار «من المصريين للمصريين»، ويكون دور الحكومة بها هو تذليل أي عقبات تواجهها.

وأوضحت، أنه سيكون ضمن هذه الشركة صندوق استثماري يستهدف إتاحة فرصة لمشاركة صغار المستثمرين بالخارج في المشروعات القومية، بما يتيح الفرصة أمام كافة شرائح المصريين بالخارج للاستثمار في مصر.

كما أشارت، إلى أن قطاعي الزراعة والسياحة يحظا باهتمام كبير من القيادة السياسية، و إلى أن المنتجات الزراعية المصرية تلقي رواجا في العديد من الأسواق الخارجية.

ووجهت الوزيرة، في هذا الصدد، بالتنسيق مع وزارتي “الزراعة واستصلاح الأراضي والسياحة والآثار” للنظر ومناقشة مختلف الأفكار والمشروعات التي تم طرحها خلال اللقاء والتي يسعى رجل الأعمال المصري للاستثمار فيها بمصر، حيث قدم عددا من المقترحات الجديدة والتي تستحق الدراسة، في المجال الزراعي، وكذلك بحث إمكانية مشاركة مصر بالمعرض السياحي الدولي في كندا في نوفمبر المقبل، للترويج للسياحة المصرية.

وبدوره، جهود وزارة الهجرة في توفير المميزات والمحفزات المخصصة للمصريين بالخارج وخصوصا مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”، وأيضًا فكرة إنشاء شركة مخصصة لاستثمار المصريين بالخارج، مشيرًا إلى أنها تلقى قبولا لدى المصريين بالخارج وأنهم ينتظرون الانتهاء من كافة التفاصيل الخاصة بها.

وأكد عادل بولس، أن مصر بها العديد من المميزات الكبيرة لنجاح العاملين في مجال ريادة الأعمال والمشروعات الاستثمارية، مستعرضًا عددًا من الأفكار الاستثمارية في مجال الصناعات الغذائية والإنتاج الزراعي والثروة الحيوانية والصناعات المكملة لها، بالإضافة إلى طرح فكرة مشاركة مصر في المعرض السياحي العالمي الذي يقام في كندا سنويًا لعرض المقومات السياحية التي تحظى بها مصر، كونها سوقا سياحيا جيدا للكنديين وبشكل خاص كبار السن في فصل الشتاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.