edita

مصلحة الضرائب المصرية تعلن بدء تلقي إقرارات الممولين إلكترونياً

أعلن رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، بدء موسم الإقرارات الضريبية لعام 2020-2021.

وأوضح رضا عبدالقادر، في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أن مصلحة الضرائب المصرية تتلقى الإقرارات الضريبية عن عام 2020، اعتباراً من أول يناير حتى 31 مارس 2021، للأشخاص الطبيعيين إلكترونياً.

وأضاف أن المصلحة تتلقى كذلك إقرارات الأشخاص الاعتبارية ممثلة في (شركات الأموال وشركات الأشخاص)، اعتباراً من أول يناير وحتى قبل أول مايو 2021 أو خلال 4 أشهر من تاريخ انتهاء السنة المالية للشركة إلكترونياً.

وأشار إلى أن الممولين بمراكز كبار الممولين ومتوسطي الممولين ومركز كبار مهن حرة سيقومون بتقديم إقراراتهم الضريبية على منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة اعتباراً من أول يناير 2021، وذلك على الموقع الإلكتروني www.eta.gov.eg

 وأضاف أن ذلك مع استمرار باقي الممولين بباقي مأموريات الجمهورية بتقديم إقراراتهم إلكترونياً على الموقع الإلكتروني للمصلحة 

ونوه عبدالقادر بأنه خلال الموسم السابق للإقرارات كانت فقط شركات الأموال وشركات الأشخاص (شركة تضامن أو شركة توصية بسيطة أو واقع) هي الملتزمة بتقديم إقراراتها إلكترونياً، أما خلال هذا الموسم، فإن الممولين من الأشخاص الطبيعيين أصبحوا ملزمين بتقديم الإقرار الضريبي إلكترونياً، اعتباراً من أول يناير 2021.

وأكد أن المصلحة تقدم كافة التيسيرات للممولين خلال موسم تقديم الإقرارات من خلال مركز الاتصال المتكامل التابع للمصلحة الذي يقوم باستقبال كافة الاستفسارات الخاصة بخطوات تقديم الإقرار الضريبي إلكترونياً، من خلال الاتصال بالخط الساخن (16395)، أو من خلال البريد الإلكتروني info@eta.gov.eg.

وناشد جميع الممولين بسرعة التسجيل بموقع الخدمات الإلكتروني لمصلحة الضرائب المصرية؛ حتى لا يحدث تزاحم وضغط كبير على الموقع في نهاية الموسم، ما قد يؤثر سلباً على جودة وكفاءة خدمة تقديم الإقرارات إلكترونياً.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.