مصر الثالثة عالمياً في الاحتياطي الاستراتيجي من الذهب  

ذكر ناجي فرج مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، أن مصر أصبحت الثالثة عالمياً من حيث زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من الذهب؛ إذ وصل لأكثر من 125 طناً بعد أن كان 75 طناً، وهذا تطور جيد للغاية ويعتبر قوة داعمة للبنك المركزي والعملة المصرية؛ ما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني.

 

وعزا فرج لبرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد سبب ارتفاع احتياطي الذهب إلى قيام البنك المركزي بشراء إنتاج المناجم المصرية من السبائك، وفي ضوء ذلك أكد أن الدولة المصرية مقبلة الفترة القادمة على نهضة كبيرة في تشغيل المناجم؛ لافتاً إلى أن آخر منجم تم افتتاحه ودخل حيز العمل كان منجم “إيقات” وسط الصحراء الشرقية باحتياطي استراتيجي يصل لأكثر من مليون أوقية.

 

وتابع: وهذا رقم مُبشر للغاية، كما يوجد ما يقرب من 7 أو 8 مناطق في مصر غنية بالذهب، من بينها: المثلث الذهبي والسكري؛ وهو ما سيدعم بقوة الاحتياطي الاستراتيجي من الذهب.

 

كما أكد وجود استقرار وثبات في سعر الذهب، مستدلاً في ذلك على عدم وجود تغير جوهري في أسعاره منذ 20 يوماً إذ يبلغ سعر عيار الـ21 حالياً 1720 جنيهاً، وبالرغم من ذلك هناك إقبال كبير من المصريين على شرائه باعتباره نوعاً من أنواع الاستثمار

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.