edita

كريم عوض.. مهندس الصفقات المالية والطروحات القيادية

أحد أبرز الشخصيات القيادية في عالم بنوك الاستثمار.. رئيس أكبر بنك استثماري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. مهندس صفقات الدمج والاستحواذ.. مستشار الطروحات القيادية في مختلف الأسواق المالية.. صاحب رؤية وتطلعات فريدة نحو الاستمرار على قمة مؤسسات الخدمات المالية في المنطقة.

كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس ورئيس اللجنة التنفيذية خبرات واسعة في عالم مجال الأعمال وتقديم الاستشارات لكبرى الشركات وطرح الاسهم بالاسواق المالية المختلفة.

استراتيجيته ترتكز على عناصر الابتكار والتميز فى الخدمات المقدمة مع الحفاظ على الريادة عبر ترسيخ كافة الجهود لتحويل الشركة من أكبر بنك استثماري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى مؤسسة خدمات مالية رائدة، تحظى بتواجد فعال عبر الأسواق المبتدئة.

يشغل كريم عوض منصب الرئيس التنفيذي ورئيس اللجنة التنفيذية وعضو مجلس الإدارة بالمجموعة المالية هيرميس القابضة، حيث ساهم منذ تقلد منصبه عام 2013 في استعادة ربحية الشركة عبر سلسلة من الإجراءات والتدابير المتمثلة في: ترشيد النفقات غير الضرورية، والتخارج من الأصول غير الرئيسية، وتوزيع الفائض النقدي في صورة توزيعات أرباح للمساهمين.

كما عمل عوض على تعزيز الدور الريادي للمجموعة المالية هيرميس كأكبر شركة وساطة في الأوراق المالية بالعالم العربي، مع ترسيخ ريادتها بين نظرائها من شركات إدارة الأصول، إلى جانب تنفيذ عملية إعادة هيكلة ناجحة لقطاع الاستثمار المباشر، عن تقديم باقة من المنتجات البحثية عالية الجودة.

وخلال أكثر الفترات تحديات، واصل نحو تحقيق استراتيجيته الهادفة إلى التحول لبنك شامل والذي يعد أحد أهم نجاحاته خلال المرحلة الحالية، عبر صفقة استحواذ المجموعة على بنك الاستثمار العربي.

وتعد المجموعة المالية هيرميس المؤسسة المالية وبنك الاستثمار الرائد في العالم العربي والأسواق الناشئة والمبتدئة من خلال تواجدها المباشر في 12 دولة عبر أربعة قارات، وخبرتها الممتدة لاكثر من 30 عامًا من توفير باقة متنوعة من الخدمات الاستثمارية والاستشارية تتضمن أنشطة الترويج وتغطية الاكتتاب وإدارة صناديق الاستثمار والمحافظ المالية والوساطة في الأوراق المالية والبحوث والاستثمار المباشر.

كريم عوض بدأ رحلته العملية عبر شغل منصب رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب عام 1998، ويحظى بخبرة واسعة في تقديم الاستشارات لكبرى الشركات في صفقات الدمج والاستحواذ وطرح الأسهم، فضلًا عن دوره المحوري في تطوير نشاط تنسيق الديون بالمجموعة المالية هيرميس.

كما شغل منصب الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس، حيث كان مسئولًا عن إدارة قطاعات الترويج وتغطية الاكتتاب والوساطة في الأوراق المالية، والبحوث، وإدارة الأصول والاستثمار المباشر.

وخلال مسيرته المهنية بقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بقيادة وتنفيذ صفقات استثمارية تتجاوز قيمتها الإجمالية 40 مليار دولار أمريكي

وبدءًا من عام 2014، عمل عوض مع نخبة من أفضل الخبراء والمتخصصين بمختلف قطاعات الشركة، لتكوين سلسلة هائلة من الأعمال الاستشارية على الساحة الإقليمية.

وركز عوض على تنمية باقة المنتجات الحالية، وكذلك استحداث مجالات وأنشطة جديدة، ولا سيما في مجال التمويل غير المصرفي تحت مظلة الشركة الجديدة المجموعة المالية فاينانس القابضة، والتي انطلقت أعمالها في عام 2015 وتمتلك حاليًا شركات متخصصة في مجالات التأجير التمويلي والتمويل متناهي الصغر والتمويل الاستهلاكي وأنشطة التخصيم، بالإضافة إلى أنشطة التمويل العقاري والتأمين.

وتتمتع مجموعة هيرميس بعدد من القطاعات الرئيسية التي تضم الوساطة فى الاوراق المالية، الترويج و تغطية الاكتتاب، ادارة صناديق الاستثمار والمحافظ المالية، الاستثمار المباشر، البحوث، التأجير التمويلى، التمويل منتاهي الصغر، فاليو بالاضافة الى التخصيم.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.