edita

صندوق التنمية وترشيد الطاقة يمول مشروعات باستثمارات 7.6 مليون جنيه بشمال سيناء

أعلن الصندوق الدوار للتنمية الاقتصادية وترشيد الطاقة للمشروعات في محافظة شمال سيناء الموافقة على تمويل 695 مشروعا بقيمة تصل الى أكثر من 7.6 مليون جنيه حتى نهاية شهر أكتوبر الماضي.

وأكد محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء – فى تصريح – أن ذلك يأتي في إطار اهتمام الدولة وتوجهات القيادة السياسية بدعم الأنشطة الاقتصادية ورفع مستوى المعيشة وزيادة دخول الأسر الفقيرة ومحدودي الدخل، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط “أ ش أ”.

يأتي هذا إلى جانب توفير فرص عمل للشباب لحل مشكلة البطالة، مشيرا إلى أن هناك تيسيرات مقدمة من الصندوق لتمويل مشروعات المواطنين في مختلف المجالات.

وأوضح المحافظ أنه يتم صرف القروض اللازمة حسب طبيعة ونوعية المشروع (بدون فوائد) ونظير رسوم إدارية فقط لا تتعدى 4%، ويتم السداد على أقساط لمدة 36 شهرا، كما يتم الاهتمام بمشروعات البيت المنتج لما لها من تأثير على توفير فرص العمل وزيادة دخل الأسرة وتشجيع الإنتاج، وأنها تضم العديد من المشروعات المنتجة.

ومن جانبه، أكد أسامة الشريف مدير عام الإدارة العامة للإنتاج والشئون الاقتصادية بشمال سيناء أنه تمت الموافقة على تمويل 695 مشروعا في مختلف المجالات على مستوى مراكز ومدن المحافظة بتكلفة تبلغ 7 ملايين و626 ألف جنيه، مضيفا أنه تم اضافة نشاط تجارة المستلزمات المنزلية الى المشروعات التي يتم تمويلها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.