«سوبريم القابضة» تدشن 3 مصانع في تنزانيا باستثمارات 20 مليون دولار

تعتزم مجموعة سوبريم القابضة ، بدء الأعمال الإنشائية لنحو 3 مصانع جديدة بقطاع الطاقة خلال شهر يناير المقبل وذلك باستثمارات تصل لنحو 20 مليون دولار .

قال محرم هلال رئيس المجموعة في تصريحات خاصة ،  إن المشروع يتضمن الاعتماد على مدخلات الإنتاج المصرية والتوسع تصديرياً إلى عدداً من الأسواق المجاورة للسوق التنزاني مثل أوغندا وزيمبابوي ورواندا ، منوهاً أنه من المقرر تنفيذ المشروع داخل العاصمة التنزانية دار السلام .

أشار إلى أن التحدي الرئيسي الذي يواجه خطط التوسع في الصادرات والنهوض بقطاع الصناعة ، هو عدم نجاح الدولة بعد في خطط التسويق والترويج للفرص المتاحة، مشيراً إلى أنه يمكن الاستعانة بالخبرات العالمية لتحقيق الترويج الجيد للفرص ، وكذلك مواصلة تنظيم اللقاءات المباشرة مع الأسواق الرئيسية المستهدفة خاصة داخل قارة أفريقيا والتي تعد السوق الأكثر تناسباً واحتياجا للمنتجات المصرية.

تابع هلال أن المجموعة تتفاوض حالياً مع الحكومة المصرية  لتنفيذ مشروع توصيل الغاز المضغوط للمنازل خاصة بالمناطق النائية مثل سيناء والصعيد لما لذلك النوع من أهمية كبيرة في تخفيض تكاليف توصيل الغاز في المناطق ضعيفة التواجد السكاني،  مشيراً إلى أن المجموعة تتطلع للوصول لإتفاق نهائي حول المشروع خلال الربع الأول من العام الجاري .

ويستحوذ قطاع الطاقة على الجزء الأكبر من استثمارات مجموعة سوبريم القابضة ، حيث تتضمن المجموعة عدد من الشركات منها شركات فرست جاز وجازفيلد وسوبر جاز .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.