edita

رئيس الوزراء يتابع جهود دعم وتنمية الصادرات المصرية

تابع مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، متابعة جهود دعم وتنمية قطاع الصادرات المصرية، وذلك في اجتماع بحضور محمد معيط، وزير المالية، وأحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، وشيرين الشرقاوي، مساعد أول وزير المالية للشئون الاقتصادية، وأماني الوصال، المدير التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات، ومسئولي عدد من الوزارات والجهات المعنية.

وجدد رئيس الوزراء، في مستهل الاجتماع، الإشارة إلى ما يحظى به ملف الصادرات من اهتمام من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتوجيهاته المستمرة بتقديم المزيد من الدعم والمساندة لقطاع المصدرين، وصولا لتحقيق المستهدفات من هذا القطاع، وبما يسهم في استمرار عجلة الإنتاج، وتعزيز قدرة المنتجات المصرية على النفاذ إلى العديد من الأسواق العالمية، وفقًا لبيان صحفي.

ونوه رئيس الوزراء، بأهمية إعادة النظر في منظومة دعم الصادرات، وتطويرها وذلك بما يتواكب مع اهتمام الدولة بهذا القطاع، لافتا إلى ضرورة صياغة الأولويات في إطار ما سيتم من تعديلات على المنظومة الحالية.

وأكد مدبولي، أهمية صرف دعم الصادرات، والمبالغ المخصصة في هذا الصدد، وفقاً للتوقيتات الزمنية المحددة، وذلك تحفيزاً لمزيد من الإنتاج، وجهود التوسع في الصناعات المختلفة، وتصديرها.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع تناول جهود دعم وتنمية الصادرات، وذلك بما يسهم في تعميق الصناعة الوطنية في مختلف المجالات، وكذا تعزيز النفاذ إلى العديد من الأسواق العالمية المستهدفة.

ولفت السفير نادر سعد، إلى أنه تم التأكيد خلال الاجتماع على أهمية زيادة نسبة المكون المحلى في العديد من الصناعات، وفتح المجال لفرص الاستثمارات في إنتاج المكونات والمدخلات المطلوبة لقطاع الصناعة المصرية، وكذا الاهتمام بمجال الصناعات التكنولوجية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.