رئيس الوزراء المصري يعقد لقاءً مُوسعاً مع أصحاب الشركات الناشئة بقمة “رايز أب”

أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، أهمية تذليل العقبات التي تواجه المستثمرين، وتأكيد دعم الدولة لرواد الأعمال، مشيرًا إلى أنه منذ بداية عقد الحكومة لاجتماعات بخصوص ملف ريادة الأعمال عبر تنفيذ منصة مجمعة للمشروعات الناشئة، وكذلك جهود جذب الاستثمارات من القطاع الخاص لمجالات التعليم والصحة، نلاحظ وجود العديد من جهات الدولة التي تتداخل في هذا الأمر.

جاء ذلك خلال لقاء موسع عقده رئيس الوزراء، مع أصحاب الشركات الناشئة والمستثمرين ورواد الأعمال؛ للاستماع إلى رؤاهم والعقبات التي تواجههم والتعقيب في هذا الشأن، وذلك بحضور عددٍ من الوزراء والمسؤولين المعنيين ومُمثلي المؤسسات الدولية، وذلك في إطار مشاركته اليوم في النسخة 11 من قمة “رايز أب” بالمتحف المصري الكبير.

 

وأضاف أن الدولة عملت – نظرًا لذلك – على إنشاء منصة مجمعة واحدة في هيئة الاستثمار، ممثل فيها كل الجهات المعنية؛ لتسهيل الإجراءات على رواد الأعمال، وهذه المنصة سيجرى إطلاقها خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكدا أهمية أن تتم إدارة مثل هذه المنصة بواسطة شركات القطاع الخاص وشباب ريادة الأعمال، مضيفًا أن هذا المجال يعد مجالًا مهمًا جدًا.

 

 

ونوه رئيس الوزراء، إلى أن عددًا من الشركات الناشئة التي بدأت في مصر وتلقت الدعم فيها، انتقلت بعد نجاحها للعمل في دول أخرى؛ وهو أمر ليس سيئًا، حيث يُعد شكلًا من أشكال التصدير، ولكن من حق مصر الاستفادة من شبابها وأعمالهم، لذلك تبقي المشكلة دائمًا في مصر حول الإجراءات والحوافز.

 

ووجه مدبولي دعوة إلى رواد الأعمال لمشاركة رؤيتهم في هذا الشأن مع الحكومة، في صورة وثيقة واضحة تتضمن الحوافز والإجراءات المطلوبة لضمان انطلاق هذا القطاع بصورة كبيرة، وسيتم اتخاذ قرارات فورية بشأنها.

 

وأكد أنه سيكون هناك وحدة واحدة فقط، تكون مسئوليتها إنهاء التراخيص والإجراءات والموافقات المطلوبة لرواد الأعمال والشركات الناشئة، حتى في حالة التخارج من السوق من خلال إجراءات بسيطة وميسرة، نظرًا لأن هذه النوعية من الشركات تنمو بشكل سريع وتتخارج أيضًا بشكل سريع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.