edita

تي سي آي سنمار الهندية تعتزم زيادة استثماراتها بمصر لـ1.7 مليار دولار خلال 2021

كشفت شركة تي سي آي سنمار للكيماويات، عن دراسة لزيادة استثماراتها في مصر بقيمة 200 مليون دولار خلال العام المالي 2021، الذي يبدأ أول أبريل وينتهي بنهاية مارس التالي، لتصل إلى 1.7 مليار دولار.

وتوقع شريف المنوفي الرئيس التنفيذي للشركة التي تعد أكبر استثمار هندي في مصر عبر مجمع صناعي في منطقة غرب بورسعيد يضم 8 مصانع لإنتاج الكيماويات، أن يشهد الربعان الأول والثاني من العام المالي 2021، زيادة حصة الشركة السوقية؛ نظراً لنمو الطلب على مادة البولي فينيل كلورايد المعروفة عالمياً بالـ”PVC”.

يشار إلى أن مادة الـPVC، تدخل في إنتاج البلاستيك متعدد الاستعمالات، وتعد أكثر المنتجات الثمينة للصناعة الكيميائية والبوليميرات منها، تستخدم في البناء كمادة إنشائية لأنها رخيص الثمن وسهلة التركيب.

وأوضح المنوفي أن مادة الـ”PVC” ستعلب دوراً محورياً في إرساء البنية التحتية لكبرى المشروعات القومية بالدولة، وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار المنوفي إلى مساعي تي سي آي سنمار للكيماويات لزيادة إنتاجها من كل من الكلور والهيبوكلورايد اللذان يستخدمان بوفرة في تطهير مياة الشرب وعمليات وتصنيع مواد التطهير والتعقيم والمنظفات الصناعية نظراً لاستمرار جائحة كورونا.

ونوه المنوفي بقدرة تي سي آي سنمار على الحفاظ على معدلات إنتاجيتها من الكلور لتصل إلى 40 ألف طن خلال عام 2020.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.