بريطانيا تتعهد بدعم مصر بمليون جنيه إسترليني لمواجهة تداعيات كورونا

تعهدت المملكة المتحدة بتقديم مليون جنيه إسترليني من خلال منظمة الصحة العالمية، لدعم استجابة الحكومة المصرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال جيفري آدامز السفير البريطاني في مصر، اليوم الاثنين، إن بلاده تلتزم بقيادة الطريق في دعم مصر خلال أزمة فيروس كورونا هذا التحدي العالمي الذي لا مثيل له، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ومن جانبها، قالت نعيمة القصير، ممثلة منظمة الصحة العالمية في مصر، إن المنظمة ترحب بتضامن ودعم المملكة المتحدة لزيادة جهود مصر في كفاحها للتغلب على جائحة كورونا، من خلال تعزيز نظام الصحة العامة وحماية صحة شعبها.

وذكرت السفارة البريطانية، أن هذه الأموال ستعمل على تعزيز سرعة استجابة وزارة الصحة والسكان، ومراقبتها لفيروس كورونا، ومكافحة العدوى والوقاية منه.

كما سيسمح هذا الدعم أيضاً لمنظمة الصحة العالمية بتوفير الإمدادات والمعدات الأساسية، بما في ذلك معدات الحماية الشخصيةPPE  للعاملين الصحيين كذلك المطهرات ومعدات المختبرات مثل خزانات الأمان ومجموعات أخذ العينات والاختبارات السريعة.

وأوضحت السفارة أنه من خلال هذا الدعم، ستوفر منظمة الصحة العالمية أيضا تدريباً إلكترونياً للموظفين في فرق الاستجابة السريعة على مستوى المحافظات والمديريات، حيث سيزودهم التدريب بالمهارات الأساسية المطلوبة للعمل في هذا المجال، بما في ذلك الكشف عن الحالات ومراقبتها، وتتبع المخالطين، ومكافحة العدوى.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.