النفط ينهي التعاملات بمكاسب أكثر من 5%

انهت العقود الآجلة للنفط تعاملات الاثنين، عند أعلى مستوياتها في أسبوعين، مستفيدة من ارتداد الأسبوع الماضي مع انحسار مخاوف القطاع المصرفي.

 

في حين أن احتمالات انخفاض الطلب المرتبط بالطقس دفعت أسعار الغاز الطبيعي إلى أدنى تسوية لها منذ أكثر من شهر.

 

وأغلقت أسعار العقود الآجلة لخام “نايمكس” تسليم مايو المقبل بمكاسب 5.1 بالمائة، لتربح 3.55 دولار، ليستقر عند 72.81 دولار للبرميل، مسجلاً أعلى مستوى منذ 13 مارس الجاري.

 

وارتفع سعر العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي عند الإغلاق بنسبة 4.2 بالمائة، بزيادة 3.13 دولار، عند مستوى 78.12 دولار للبرميل، في أعلى إغلاق أيضاً في أسبوعين.

 

وتشير التقديرات إلى أنه كانت أسابيع قليلة متقلبة بالنسبة للنفط الخام، حيث علق في العاصفة المصرفية حيث اضطر المستثمرون إلى تقليص توقعاتهم للاقتصاد، التي بدورها أثرت بشدة على توقعات الطلب.

 

ويأتي أداء النفط بعد هدوء الأزمة المصرفية على مستوى العالم، حيث تظهر الآن للمستثمرين فرصة للربح بعد عمليات البيع غير المنتظمة في منتصف مارس، وبدأ ينظر التجار إلى الانخفاض في أسعار النفط على أنه نقطة دخول جيدة.

 

وأعلنت الهيئة التنظيمية، اليوم، أن السلطات الأمريكية كانت تدرس توسيع مرفق إقراض طارئ من شأنه أن يتيح المزيد من الوقت لبنك فيرست ريبابليك لدعم ميزانيته العمومية.

 

ومع هدوء المخاوف بشأن التوترات بشأن القطاع المصرفي في الولايات المتحدة وأوروبا، لترتفع مؤشر داو جونز الصناعي، ومؤشر ستاندرد آند بورز 500، خلال تعاملات البورصة الأمريكية، فيما ينخفض بشكل ضئيل مؤشر ناسداك منفرداً.

 

فيما أنهت مؤشرات أسواق المال الأوروبية تعاملات اليوم، لتغلق في المنطقة الخضراء بمكاسب جيدة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.