edita

المنتدى الاقتصادي العالمي: 66% من الاقتصاديين يتوقعون ركودًا عالميًا خلال 2023

قال ما يقرب من ثلثي الاقتصاديين العالميين البارزين خلال المنتدى الاقتصادي العالمي، إن الركود العالمي مرجح هذا العام وهناك شبه إجماع على أنه سيكون هناك نمو اقتصادي ضعيف في الولايات المتحدة وأوروبا.

وتعكس توقعات كبار الاقتصاديين الصادرة عن المنتدى الاقتصادي العالمي آراء الخبراء بأن هناك ركودًا يلوح في الأفق عام 2023، حيث تحاول الاقتصادات الكبرى كبح التضخم، بحسب ما نقلت صحيفة “ذا هيل” الأمريكية، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الاثنين.

ومع ذلك، فإن الاقتصاديين العالميين المشاركين في المنتدى، البالغ عددهم 22، كانوا أكثر تفاؤلاً قليلاً؛ إذ توقع 24 بالمائة فقط ممن شملهم الاستطلاع تضخمًا مرتفعًا في الولايات المتحدة، بينما قال 57 بالمائة إنه محتمل في أوروبا، كما توقع 5 بالمائة فقط من الاقتصاديين الذين شملهم الاستطلاع ارتفاع التضخم في الصين.

واتفق جميع الاقتصاديين أيضًا أن الأحداث الجيوسياسية، مثل الحرب الأوكرانية، ستستمر في تشكيل الاتجاهات الاقتصادية في جميع أنحاء العالم، لكنهم أضافوا أن هناك ما يدعو للتفاؤل فيما يتعلق بأزمة غلاء المعيشة التي ابتليت بها العديد من البلدان.

وأعرب ما يقرب من 70 بالمائة ممن شملهم الاستطلاع عن اعتقادهم بأن الأزمة قد تكون قريبة من ذروتها، وتوقعوا أنها قد تصبح أقل حدة بحلول نهاية العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.