edita

الفيدرالي الأميركي يعلن استمرار رفع أسعار الفائدة لترويض التضخم

أكد رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، جيروم باول، أن البنك المركزي سيواصل رفع أسعار الفائدة لترويض التضخم، موضحًا أن الركود في الولايات المتحدة “محتمل”.

وقال “بأول”، في شهادته نصف السنوية أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ: “نتوقع أن تكون الزيادات المستمرة في أسعار الفائدة مناسبة”، نقلا عن موقع بلومبرج الشرق.

وتابع: “من الواضح أن الاتجاه الصعودي للتضخم خلال العام الماضي كان مفاجئاً، ويمكن أن تكون هناك المزيد من المفاجآت. لذلك سنحتاج إلى التحلي بالذكاء في الاستجابة للبيانات الواردة والتوقعات المتطورة “.

وبينما قال باول للصحفيين الأسبوع الماضي إن زيادة أخرى بمقدار 75 نقطة أساس، أو تحرك بمقدار 50 نقطة أساس، كانت مطروحة على طاولة الاجتماع المقبل في أواخر يوليو، لم يشر حديثه اليوم الأربعاء إلى حجم رفع أسعار الفائدة في المستقبل.

ويتوقع المستثمرون أن يواصل البنك المركزي الأميركي رفع أسعار الفائدة إلى ذروتها حول 3.6% بحلول منتصف العام المقبل، وفقاً لعقود أسعار الفائدة الآجلة.

وقال باول رداً على سؤال عقب تصريحاته: “الظروف المالية شددت وتم تسعيرها في سلسلة من الزيادات في الأسعار وهذا مناسب”. “نحن بحاجة إلى المضي قدماً للوصول إلى الهدف”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.