edita

السويدي إليكتريك توقع اليوم عقد فتح تسهيلات ائتمانية بقيمة 2 مليار جنيه مع 7 بنوك

اعلنت شركة أبو ظبي الإسلامي كابيتال -الذراع المصرفي الاستثماري لمصرف أبو ظبي الإسلامي- مصر- عن إتمام ترتيب تمويل إسلامي مشترك بقيمة 2 مليار جنيه لصالح شركات تابعة لمجموعة السويدى اليكتريك، بنظام المضاربة الدوارة.
وأوضحت السويدى اليكتريك، في بيان اليوم الثلاثاء، أن التمويل يهدف إلى التوسع في أنشطة المجموعة الصناعية وشركاتها التابعة.

ويشترك في التمويل مصرف أبو ظبي الإسلامي- مصر، كمرتب رئيسي أولي بالإضافة لقيامه بدور وكيل التمويل ووكيل الضمان، وكذلك بنك البركة- مصر، والبنك الأهلي الكويتي- مصر، وبنك التنمية الصناعية، وميد بنك، والبنك الزراعي المصري، والبنك العقاري المصري العربي، كمرتبين رئيسين.

يشار إلى أن السويدي إلكتريك، حققت صافي ربح بلغ 2.02 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2022، مقابل أرباح بلغت 1.74 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغ نصيب مساهمي الشركة الأم من الأرباح خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري نحو 1.88 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل 1.58 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.

فيما سجلت الحقوق غير المسيطرة من الأرباح خلال الفترة نحو 134.84 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 153.67 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.