السودان يطلب تمويلا بـ55 مليون دولار من البنك الأفريقي للتنمية

 

تقدم السودان بعدد من المشاريع للبنك الأفريقي للتنمية، للحصول على تمويل بقيمة 55 مليون دولار، شملت دعم الإحصاء والمشروعات الإنتاجية الصغيرة وتمكين الشباب ومكافحة الأمراض المعدية، بالإضافة الى موافقته على تمويل أنشطة درء آثار جائحة كورونا بحوالي 27 مليون دولار.

يأتي ذلك ضمن المشاريع التي يمولها البنك حاليا في السودان بقيمة 388 مليون دولار في قطاعات التعليم والزراعة والبيئة وتنمية القدرات المؤسسية والبشرية وتوفير فرص عمل للشباب. 

وقالت وزير المالية المكلفة هبة محمد علي، خلال مشاركة السودان عبر تقنية الفيديو كونفرنس في الاجتماعات السنوية، إن الدعم المقدر للبنك في السودان، سيسهم في إنجاح التحولات الكبيرة التي أحدثتها ثورة ديسمبر، وأشارت إلى حجم التحديات الاقتصادية التي تواجه البلاد في سعيها لتحقيق السلام والتنمية المستدامة.

وأضافت البلاد تتوقع مساهمة البنك الأفريقي في جهود تحقيق الاستقرار الاقتصادي ودعم الترتيبات والسياسات الاقتصادية الناجعة، بالإضافة إلى درء آثار جائحة الكورونا ووضع المعالجات الشاملة لها. 

ولفتت إلى أنه تم التركيز على الجهود الجارية لإنهاء عزلة البلاد الدولية ورفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب وفتح الأسواق أمام الاستثمارات الأجنبية وبناء الثقة مع المجتمع الدولي، عبر الحوار البناء مع شركاء التنمية وأصدقاء السودان.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.