edita

السعودية تبحث تعزيز الشراكة في مجال التقنية والاتصالات مع 7 دول بينها مصر

بحث وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية، عبدالله السواحه، تعزيز التعاون والشراكة في مجال التقنية والاتصالات وتسريع نمو الاقتصاد الرقمي، وتنمية المهارات الرقمية، مع كل من مصر، وتونس، وباكستان، والهند، وإسبانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وأستراليا.

جاء ذلك خلال لقاءات عقدها الوزير السعودي مع نظرائه من الدولة المذكورة، على هامش أعمال مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات المنعقد في رومانيا، وفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس”، اليوم الثلاثاء.

وجرى خلال اللقاءات بحث تعزيز التعاون والشراكة في مجال التقنية والاتصالات وتسريع نمو الاقتصاد الرقمي، وتنمية المهارات الرقمية، إضافةً إلى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز مجالات التقنية والبحث والابتكار في التقنيات الناشئة والاتصالات، وتسخير التقنيات الرقمية من أجل التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة.

يذكر أن المملكة تشارك في أعمال مؤتمر المندوبين المفوضين الذي يُعقد كل أربع سنوات، وهو أعلى سلطة في الاتحاد الدولي للاتصالات، ويتم من خلاله تحديد السياسات العامة لتحقيق أهداف الاتحاد، وإجازة الخطة الاستراتيجية والمالية للاتحاد لأربعة أعوام قادمة، وتُقرِّر فيه الدول الأعضاء دور المنظمة في المستقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.