edita

الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة تذليل العقبات أمام مشروعات البنية التحتية لتحقيق التنمية في أفريقيا

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الأزمة الروسية الأوكرانية كشفت للعالم بشكل عام والقارة الأفريقية بشكل خاص، العديد من التحديات التي يمكن أن نستفيد منها خلال الفترة المقبلة.

وأشار الرئيس خلال كلمته في الاجتماعات السنوية التاسعة والعشرين للبنك الأفريقي للاستيراد والتصدير، والتي تنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، إلى أنه يجب العمل على تنفيذ برنامج البنية التحتية لتحقيق التكامل بين دول أفريقيا، ويجب أن نضع آليات وخطوات ملموسة لتحقيق حلم القارة الأفريقية في تغيير الواقع.

أضاف الرئيس: “إذا كنا نتمنى تغيير وضع القارة يجب تأسيس بنية أساسية في القارة الأفريقية من طاقة كهربائية وموانئ ومطارات وطرق، وتذليل العقبات أمام مشروعات البنية التحتية أهم أولويات تحقيق التنمية في أفريقيا”.

وتساءل الرئيس: هل البنوك الأوروبية تستطيع منح الدول الأفريقية قروض بتكلفة أقل لتحقيق التنمية في أفريقيا؟، مشددًا على ضرورة توفير التمويل اللازم  من أجل بنية أساسية تحقق التنمية المطلوبة في أفريقيا.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح الخميس انطلاق الاجتماعات السنوية الـ29 للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد “أفركسيم بنك” بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث يشارك في الاجتماعات، التي ينظمها البنك المركزي المصري بالتعاون مع “أفركسيم بنك”، أكثر من 3 آلاف شخصية مصرفية وحكومية ودولية رفيعة المستوى، بحضور محافظي البنوك المركزية ورؤساء الحكومات والوزراء الأفارقة، وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية وعلى رأسها الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والبنك وصندوق النقد الدوليين بجانب ممثلي البنوك والهيئات والخبراء الدوليين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.