“التنمية الصناعية” تخصص 529 قطعة أرض خلال 6 أشهر

قال محمد عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن الهيئة تجري حاليًا مراجعة جدية المستثمرين للأراضي التي تم تخصيصها لهم خلال السنوات الماضية من اجل التأكد من تنفيذ المشروعات، وفي حالة عدم إجراء إي عمليات على الأراضي سيتم سحبها بينما إذا كان هناك متعثر سوف يتم مساعدته.

وأكد عبد الكريم، في تصريحات له اليوم، أن ذلك في ظل استهداف الهيئة العمل على احداث تنمية صناعية على أرض الواقع، فضلًا عن اتاحة الأراضي التي يحتاجها المستثمرين، حيث تم خلال الـ 6 أشهر الماضية تخصيص 529 قطعة أرض، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ونوه، بأن الطرح الأخير للأراضي الصناعية، والذي بلغ نحو 1051 قطعة أرض، شهد تلقي 600 طلب رسمي وجاري حاليًا البت فيها، لإعلان الفائزين وحجم الاراضي على أن يتم خلال 3 اسابيع طرح جديد بالقطع المتبقية وكذلك أراضي أخرى.

وعن طروحات الأراضي للمطورين، ذكر، أنه وفقًا للاجتماع الأخير مع رئيس مجلس الوزراء فإن الفترة المقبلة سوف تشهد تغيير آليات الطرح للمطورين الصناعيين والذين يرغبون في الحصول يزيد عن 10 ملايين متر مربع، بحيث يكون هناك أسس وتيسيرات جديدة.

وذكر، بأن الهيئة الفترة الماضية قامت بإجراء بعض التيسيرات لمساعدة المستثمر الصناعي، حيث قررت منح مهلة مجانية مدتها 6 أشهر للمشروعات الصناعية داخل البرنامج الزمنى لكل مشروع طبقًا لمرحلة التنفيذ الخاصة بها سواءً مرحلة استخراج رخصة البناء او تنفيذ الاساسات الانشائية أو مرحلة استخراج رخصة التشغيل والسجل الصناعي ويتم إعفائها من 50% من الغرامات المقررة ان وجدت.

وأوضح، أنه تم منح مهل مجانية لمدة 6 أشهر للمشروعات الصناعية التي تخطت البرنامج الزمني للتنفيذ مع اعفائها من 50% من غرامات التأخير عن المدد السابقة وذلك لمساعدتها في توفيق أوضاعها واستكمال التنفيذ واستخراج الرخص والسجل الصناعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.