البنك التجاري الدولي يشارك في الاجتماع التاسع لمجلس إدارة مبادرة أفريقيا الذكية

شارك البنك التجاري الدولي-مصر، في الاجتماع التاسع لمجلس إدارة مبادرة أفريقيا الذكية، الذى عقد برئاسة بول كاجامي رئيس جمهورية رواندا، وبحضور عدد من رؤساء الدول والحكومات والوزراء من 26 دولة افريقية.

ووفقا لبيان صادر من البنك التجاري الدولي، مثل البنك في المشاركة شريف سامي ، رئيس مجلس الادارة خلال الاجتماع الذي ناقش عددًا من الملفات المتعلقة بتوسيع استفادة الدول الافريقية من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ووافق على مشروع للشراء المجمع لسعة نقل البيانات وأكاديمية أفريقيا الرقمية إضافة إلى إطلاق أربعة نماذج لمشروعات تتعلق بالقري الذكية والهوية الرقمية والنطاقات العريضة لنقل البيانات (البرودباند) وبيئة الشركات الناشئة في مجال الابتكار والمعلوماتية.

وأكد شريف سامى على ضرورة تعزيز مبادرات الشمول المالي عبر توسيع رقعة من يتاح لهم الوصول لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الدول الافريقية.

ويشارك البنك التجاري الدولي أيضاً في لجنة تسيير المبادرة ممثلاً في إسلام ذكرى الرئيس التنفيذي لتحليل وإدارة البيانات بالبنك، حيث أشار إلى أنه للعام الثاني على التوالي يتعاون البنك مع جامعة كارنجي ميلون الأمريكية في تقديم برنامج ماجستير العلوم في نظم المعلومات بفرعها بإفريقيا.

وانضم التجاري الدولي الى منذ عامين والتي تهدف إلى استخدام تكنولوجيات الاتصالات والمعلومات والتطبيقات الرقمية من أجل دفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية في القارة الإفريقية ومواجهة تحديات التنمية المستدامة في بلدان القارة.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.